آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-02:05م

أخبار عدن


الوزير السقطري يناقش مع ال (UNDP) الجوانب المتعلقة بتنفيذ مشروع اعادة تأهيل ميناء الاصطياد

الأربعاء - 30 أغسطس 2023 - 09:22 م بتوقيت عدن

الوزير السقطري يناقش مع ال (UNDP) الجوانب المتعلقة بتنفيذ مشروع اعادة تأهيل ميناء الاصطياد

عدن (عدن الغد) خاص :

ناقش معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء / سالم عبدالله السقطري مع فريق البرنامج الانمائي للامم المتحدة برئاسة توني روبرس رئيس المشروع  .الاوضاع المتعلقة بمشروع اعادة تاهيل  ميناء الاصطياد السمكي بمنطقة حجيف بالعاصمة عدن..


وطمأن الوزير السقطري خلال لقائه ظهر اليوم فريق (UNDP) بمكتبه بديوان عام الوزارة، حرص واشراف قيادة الوزارة والهيئة العامة لمصائد خليج عدن على اعمال انتشال السفن الغارقة في الميناء وعدم تأثير حركة الرافعات( الكرينات) على رصيف الميناء الذي هو في الاساس بحاجة ماسة لاعادة التاهيل.


وتطرق معاليه الى ان مشروع رفع وانتشال السفن الغارقة في الميناء جاء عبر اجراءات قضائية دقيقة وسليمة ولغرض التهيئة لبدء تنفيذ المرحلة الاولى من مشروع التاهيل الذي سيتم عبر البرنامج الانمائي للامم المتحدة (UNDP)  وبدعم من البنك الانمائي بالمانيا الصديقة .


مشيد بجهود الفريق الاممي ومدير المشروع توني روبرس في سبيل انجاح هذا المشروع متمنيا ان يتواصل الدعم لتنفيذ  المشروع في مراحله المختلفة.


وكان السيد / توني روبرس قد تطرق الى الاستعدادات لانزال مناقصة خاصة بالاستشارات الفنية للمشروع في الايام القادمة.
حضر اللقاء م/ احمد الزامكي وم/ محمد علان وكيلا وزارة الزراعة والري والثروة السمكية والدكتور/ عبدالسلام احمد علي رئيس هيئة المصائد السمكية بخليج عدن و الدكتور/ مساعد القطيبي مدير عام مكتب الوزير وعدد من مدراء العموم بديوان عام الوزارة .

 

كتب / عبدالسلام هائل 
تصوير/ زكي اليوسفي