آخر تحديث :الثلاثاء-02 يوليه 2024-08:50م

أخبار عدن


تدشين ورشة عمل في كلية الآداب بجامعة عدن حول برامج الدرجات العلمية (البكالوريوس والماجستير والدكتوراه)

الأربعاء - 30 أغسطس 2023 - 06:03 م بتوقيت عدن

تدشين ورشة عمل في كلية الآداب بجامعة عدن حول برامج الدرجات العلمية (البكالوريوس والماجستير والدكتوراه)

(عدن الغد)خاص:

افتتح الدكتور عادل عبد المجيد العبادي، القائم بأعمال رئيس جامعة عدن، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، صباح اليوم الأربعاء بكلية الآداب ورشة العمل العلمية، الخاصة بتطوير برامج الدرجات العلمية(البكالوريوس والماجستير والدكتوراه)، بقسم اللغة العربية وآدابها، بالتعاون مع مؤسسة الرسالة للتنمية الاجتماعية والثقافية؛ وذلك برعاية رئيس جامعة عدن: أ.د. الخضر ناصر لصور ، وإشراف عميد الكلية: أ.د. جمال محمد الحسني، التي شارك فيها نحو (30 ) عضوًا من أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة في  قسم اللغة العربية وآدابها، وبحضور: أ. د. الخضر حنشل، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور: عبد الناصر مفتاح، مدير البحث العلمي بالجامعة.

وفي افتتاح أعمال الورشة العلمية أكد الدكتور عادل عبد المجيد العبادي، القائم بأعمال رئيس جامعة عدن، أن جامعة عدن خطت خطوات ملحوظة في تطوير عدد من الخطط الأكاديمية والتعليمية لتحديث البرامج الدراسية وتطويرها في عدد من كلياتها؛ لضمان جودة التعليم الجامعي، و مواكبة التطورات العلمية العربية والعالمية للحصول على الاعتماد العالمي.

منوِّهًا أن كليات جامعة عدن تعمل بحسب الاستراتيجية الخاصة، التي وضعتها قيادة الجامعة؛ لتحقيق الاعتماد الأكاديمي، وضمان جودة الكادر التعليمي والمخرجات؛ لتلبي المتطلبات المتجددة لسوق العمل.. مشيدًا بجهود عمادة الكلية وطاقمها التدريسي والإداري.

مؤكدًا أن الجامعة لديها استراتيجية خاصة لقياس كل المعايير العلمية في كل الأقسام والكليات التابعة لها، وذلك لن يتحقق إلا بتضافر جهود عمداء الكليات ومنتسبيها جميعًا.

وفي ختام كلمته نقل تحيات الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة إلى جميع الحاضرين والمشاركين في الورشة العلمية.. مؤكدًا أن رئيس الجامعة يقدم كثيرًا من الجهود لتطوير عمل الكليات، وضمان جودة مخرجاتها العلمية.

من جانبه أوضح الدكتور الخضر حنشل، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، أن هذه الورش العلمية مهمة جدًّا؛ لمواكبة التطورات الحديثة التي طرأت على المساقات العلمية في برامج الدراسات العليا، وأكد على ضرورة الحفاظ على التوازن في برامج الأقسام المتماثلة.

من جانبه أوضح الدكتور عبدالحكيم العراشي، القائم بأعمال عميد كلية الآداب، نائب العميد للشؤون الأكاديمية أن الكلية تمضي على وفق الخطة المدروسة التي وضعتها قيادة الجامعة للارتقاء بالعمل الأكاديمي والتعليمي بتطوير وتحسين المساقات التعليمية وضمان جودتها.

وفي الورشة قُدِّمت المقترحات الحديثة الخاصة بتطوير الخطط الدراسية والبرامج والمساقات وتحسينها؛ لتتواكب مع معايير المساقات والخطط الدراسية على وفق معايير الاعتماد الأكاديمي.

وخرج المشاركون في الورشة بعدد من المقترحات والتوصيات الخاصة بتطوير البرامج  الدراسية بقسم اللغة العربية وآدابها، التي من شأنها أن تحقق نقلة نوعية ومتطورة لتحسين عمل القسم وتطويره.