آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-01:51م

أخبار عدن


رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تدعو لدعم جهود النساء في صناعة السلام

الأربعاء - 30 أغسطس 2023 - 02:38 م بتوقيت عدن

رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تدعو لدعم جهود النساء في صناعة السلام

(عدن الغد) خاص:

دعت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة دكتورة شفيقة سعيد الى دعم جهود النساء لاشراكهن في المشاورات والمفاوضات؛  للوصول لسلام دائم باليمن،  جاء ذلك خلال مشاركتها في
اللقاء التشاوري الأول للقياديات النسائية السياسية الذي يهدف لمناقشة المستجدات السياسية وفرص مشاركة النساء في عملية بناء السلام الشامل ومفاوضات المسار الأول الذي ينظمه مكتب المبعوث الأممي  بحضور كبيرة المستشارين لدى مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن السيدة الزهراء لنقي  اليوم الاربعاء بالعاصمة المؤقتة عدن.

منوهة على أهم التحديات التي حالت دون اشراك النساء في المفاوضات،  اهمها غياب الرؤية والارداة السياسية من قبل الاطراف المعنية بأهمية دور  النساء في صناعة السلام.

 مضيفة إن عدم الالتزام و الاستمرار في خروقات الهدنة الاممية زاد من معاناة النساء اليمنيات ، وحال دون عملية وقف الحرب و بناء السلام وإعادة  الاعمار .


من جهتها عبرت السيدة الزهراء لنقي عن دعمها لجهود النساء اليمنيات لأحلال السلام،  وابدت سعادتها بالمشاركات ووعدت بإيصال صوت النساء الى المبعوث الأممي،  والوقوف على الاحتياجات الضرورية لدعم المرأة اليمنية وجهودها في بناء السلام .

فيما عبرت المشاركات عن التحديات والصعوبات التي تواجهها النساء في استثنائها من عملية المشاورات والمفاوضات السابقة،  أهمها اتجاه النساء للعمل في الجانب المدني والاغاثي الانساني،  وضعف دور المبعوث الاممي في دعم مشاركة النساء في عملية بناء السلام.

شارك في اللقاء  من مكتب رئاسة الجمهورية د مريم الدوغاني ، وقيادات نسوية من المجتمع المدني،  ومن الاحزاب والمكونات السياسية المختلفة .