آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-07:22م

أخبار عدن


تدريب كوادر الجمارك على نماذج برنامج الاسيكودا العالمي

الثلاثاء - 29 أغسطس 2023 - 11:23 م بتوقيت عدن

تدريب كوادر الجمارك على نماذج برنامج الاسيكودا العالمي

عدن (عدن الغد) خاص :

ضمن خطط وبرامج مصلحة الجمارك لتأهيل كوادرها والنهوض بمستوى أداء العمل الجمركي، اختتمت في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، ورشة تدريبية لتأهيل عدد من كوادر مصلحة الجمارك حول نماذج برنامج الاسيكودا العالمي.

وهدفت الورشة التي استمرت أسبوع، إلى تأهيل 9 من كوادر مصلحة الجمارك في المجال الآلي والبرنامج الجمركي العالمي، وذلك ضمن الاستعدادات لتدشين العمل بالنظام الآلي في جمرك ميناء الزيت، للإسهام بتسهيل الإجراءات الجمركية والحصول على إحصاءات دقيقة تساعد الحكومة في رسم سياساتها الاقتصادية ذات العلاقة.

وأكد رئيس مصلحة الجمارك عبدالحكيم القباطي، أهمية الورشة التدريبية في صقل معارف ومهارات الموظفين في العمل الجمركي الآلي، مؤكداً أن الأنظمة الآلية هي لغة العصر الحديث سواء في الجمارك أو في غيرها من المؤسسات الأخرى.

وحث القباطي، المتدربين على الاستفادة من الورشة لتطوير مهاراتهم في النظام الآلي، معبرا عن شكره وتقديره لكافة المدربين الجمركيين الذين ينقلون المعرفة إلى زملائهم.

وفي الختام، سلم رئيس مصلحة الجمارك القباطي، الشهادات للمشاركين، وذلك بحضور وكيل المصلحة الدكتور محمد عبده دهني، ومدير عام العلاقات والتعاون الدولي بالمصلحة المهندس فضل البان، ومدير مركز التدريب بالمصلحة ريم خالد.