آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-12:03م

أخبار عدن


دورة تدريبية لتهيئة الاسر الرافضة للقاحات بأهمية اللقاحات في مديرية التواهي بعدن

الإثنين - 28 أغسطس 2023 - 09:54 م بتوقيت عدن

دورة تدريبية لتهيئة الاسر الرافضة للقاحات بأهمية  اللقاحات في مديرية التواهي بعدن

عدن((عدن الغد )) أشجان المقطري

نفذت اليوم دورة تدريبية، ل 30 متطوع ومتطوعة في إيطار الشراكة بين جمعية الخدمات الاجتماعية ومكتب وزارة الصحة والسكان مديرية التواهي لتعزيز الوعي المجتمعي حول اهمية اللقاحات وما تمنعه من امراض.

تأتي هذه الدورة في حرصٱ على توفير الحماية للأطفال والعيش آمنين من انتشار الامراض التي تهدد حياتهم.

حيث سيلحق التدريب النزول الميداني التطوعي الى احياء مديرية التواهي للتوعية حول اللقاحات والفرق بين الطفل الملقح والطفل الغير ملقح لتشجيع الأسر للاستجابة وعدم الاستماع الى الاشاعات حول اللقاحات التي لا أساس لها من الصحة و سوف تكون هذه الحملة تهيئة للحملة القادمة و التي ستنفذ قريبآ، وأهمية حصول المزيد من الاطفال باللقاحات التي تقيهم من الأمراض.

وأشار الدكتور خالد عبد الباقي فارع مدير مكتب الصحة و السكان في مديرية التواهي إلى ان هذا التدريب مهم جدآ لتهيئة المجتمع بالشكل الصحيح بالمعلومات و التواصل معهم حول اهمية اللقاحات لتجنب العديد من الاطفال بالإصابة بالامراض التي يمكن ان تسبب لهم ضررآ خطيرآ او الوفاة..  و هذه الحملة تقام لأول مرة وهي ( حملة تطوعية ) تنفذ في الأماكن الرافضة للقاحات وتنفذ قبل اي حملة يرافقها نزول ميداني للتطعيم مشيرٱ إلى تنفيذ حملة قادمة سينفذها مكتب الصحة والسكان بالمديرية.

كما اشارت الأستاذة / رصينه ياسين عبد الله - رئيسة جمعية الخدمات الاجتماعية ب أهمية حصول المجتمع بالمعلومات الكافية حول اهمية اللقاحات التي تنقذ الارواح و تحمي الاطفال من الامراض و تجعلهم العيش بآمان و سعادة و تمنحهم المناعة الكافية  لمكافحة الامراض... كما اوضحت بأهمية ان يكون هناك مجتمع سليم خالي من الامراض مشيرة إلى أنه تنتهي الامراض المنتشرة متى ما كان المجتمع لديه الوعي الكافي لمكافحة الامراض منذ ولادة الاطفال.

كما شكرت الدكتور خالد عبد الباقي بمساعدته و بدوره المتميز في رفع الوعي الصحي المجتمعي و تشجيع منظمات المجتمع المدني في المساهمة في عملية التنمية الصحية.
وكذا  منسق التثقيف الصحي الاستاذ أمين عبد الله أحمد في تدريب فريق الحملة التطوعية و  كذا الدكتورة ريم توفيق، كما
شاكرة تعاونهم  مع الفريق و تزويدهم بالمعلومات الصحيحة.