آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-10:06م

أخبار عدن


الوزير السقطري يلتقي مدير عام مديرية حديبو ويبحث معه عددا من القضايا المتعلقة بالأرخبيل

الإثنين - 28 أغسطس 2023 - 09:05 م بتوقيت عدن

الوزير السقطري يلتقي مدير عام مديرية حديبو ويبحث معه عددا من القضايا المتعلقة بالأرخبيل

عدن (عدن الغد) خاص :

التقى معالي اللواء سالم عبدالله السقطري وزير الزراعة والري والثروة السمكية في ديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن الاستاذ عبدالحليم محمد عبدالله مدير عام مديرية حديبو بمحافظ أرخبيل سقطرى.

حيث ناقش اللقاء عددا من القضايا الزراعية والسمكية المتعلقة بالمديرية وأبرز احتياجاتها والصعوبات والتحديات التي تواجهها، وأكد الوزير السقطري على اهتمام الوزارة بمحافظة أرخبيل سقطرى وتلبية احتياجاتها من مشاريع تنموية في القطاعين الزراعي والسمكي، حيث أكد الوزير السقطري أن الوزارة بصدد انشاء محطة بحثية تعنى بالجانب البحثي الزراعي والسمكي في المحافظة والتي تعد من أولويات المشاريع التي تنوي الوزارة بتنفيذها في المحافظة.

كما تم مناقشة نتائج الزيارة الأخيرة التي قام بها الوزير سالم السقطري لمحافظة أرخبيل سقطرى والمشاريع الزراعية والسمكية التي نفذتها الوزارة في المحافظة، وكذا التقرير التي رفعته اللجنة الوزارية التي كلفت بالنزول إلى محافظة أرخبيل سقطرى شهر يونيو الماضي لتقييم الوضع الزراعي وتلمس أهم الاحتياجات في القطاع الزراعي لإقرارها بصورة عاجلة، مؤكداً على الأخذ بكافة التوصيات والمقترحات التي رفعت بها اللجنة والعمل على تنفيذ ما أهم تضمنته من احتياجات ذات أولوية للمحافظة.

من جانبه اعرب الاستاذ عبدالحليم محمد مدير عام حديبو عن شكره وتقديره لمعالي الوزير على حرصه واهتمامه بمحافظة أرخبيل سقطرى، مستعرضا جملة من الصعوبات والتحديات التي تواجهها المحافظة، وأهم الاحتياجات اللازمة للنهوض بالقطاعين الزراعي والسمكي في المحافظة.

حضر اللقاء المهندس أحمد الزامكي وكيل الوزارة لقطاع الري وإستصلاح الأراضى، المهندس عبدالملك ناجي وكيل الوزارة لقطاع الإنتاج الزراعي، المهندس محمد علان وكيل الوزارة القائم بأعمال وكيل قطاع التخطيط والمشاريع.