آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-11:22ص

أخبار عدن


الوكيل السقاف يترأس اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للشباب لمناقشة مستوى تنفيذ البرنامج التدريبي

الأحد - 27 أغسطس 2023 - 12:05 ص بتوقيت عدن

الوكيل السقاف يترأس اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للشباب لمناقشة مستوى تنفيذ البرنامج التدريبي

(عدن الغد)خاص:

ترأس وكيل محافظة عدن الاستاذ "عبد الرؤوف زين السقاف" رئيس اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للشباب بالعاصمة عدن ,اجتماع لمناقشة مستوى تنفيذ الدورات التدريبية الخاصة بمنحة المحافظ لتدريب 1000 شاب وشابة بتمويل من صندوق تنمية المهارات.

وخلال الاجتماع ، الذي ضم مديرة عام تنمية البحوث والتدريب بالمحافظة الأستاذة "مايسة محمود عشيش" وعدد من أعضاء اللجنة، ثمن الوكيل "السقاف" كل الجهود التي بذلها أعضاء الفرق المشتركة بين الصندوق والسلطة المحلية ، خلال الفترة الماضية منذ تدشين البرنامج التدريبي لهذا العام ، ومستوى الإنجاز الذي تحقق رغم المعوقات الفنية التي رافقت عملية تنفيذ التدريب وتم تجاوزها ومعالجة بعضها. 

واستعرض الاجتماع،  مستوى تنفيذ الدورات خلال الأسابيع الماضية، ومدى تفاعل المتدربين و والصعوبات التي واجهت سير الأداء وسبل معالجتها، و أداء الجانب الإعلامي خلال الفترة الماضية منذ انطلاق البرنامج ، ومستوى التغطية الإعلامية التي رافقت سير العمل في الدورات التدريبية، ومدى مواكبتها على مستوى المعاهد ، وشدد الاجتماع على أهمية تكثيف النشاط الإعلامي ،مع الإشارة إلى القصور في أداء جانب الإعلام الجديد المتعلق بمنصات التواصل الاجتماعي (السوشيال ميديا).

كما وقف، الاجتماع إلى بحث مسألة التمكين الاقتصادي للمتميزين في البرنامج التدريبي لهذا العام ، وذلك من خلال التنسيق مع المنظمات والجمعيات الداعمة ، وضرورة توفير الحقائب المهاراتية للمتدربين الذين حصدوا المراكز الثلاثة من كل برنامج ، مع إمكانية توفير منح مجانية لبعض التخصصات التي تحتاج إلى استكمال الدورات.

كما شدد الاجتماع على أهمية تفعيل مساهمات الصندوق ومدى استجابة المرافق التي وجهت إليها مذكرات من قبل السلطة المحلية ، والتأكيد على مسألة الحزم في هذا الجانب بالاتفاق على ضرورة أن يتم الرفع من قبل الصندوق ، بشأن المرافق المتخلفة عن السداد ، على أن تتولى السلطات المحلية في كل مديرية تنفيذ حملات ضبط المخالفين والزامهم دفع ماعليهم من مساهمات للصندوق بحسب القانون.

كما أكد المجتمعون أهمية تفعيل اللجان الإشرافية ولجان المراقبة وضرورة المتابعة واستمرار النزول الميداني إلى المعاهد والمراكز التدريبية ، وايضا موضوع الميزانية التشغيلية الخاصة بالفرق العاملة في البرنامج ، بالتنسيق مع  الصندوق ، بما يخدم عملية التدريب ومعالجة أي مشاكل قد تواجه سير عملية التدريب.

وأقر المجتمعون إلى أهمية انعقاد لقاءات مشتركة للجان الإشرافية والرقابية الإعلانية ، وتقييم كل جوانب الأداء التي رافقت عملية التدريب خلال الفترة الماضية ، ومدى النجاح فيها ومعالجة أي إخفاقات رافقت تنفيذ إقامة الدورات على مستوى كل المديريات.