آخر تحديث :الإثنين-01 يوليه 2024-02:08ص

رياضة


افتتاح بطولة الشطرنج للفئات العمرية مادون 12 عام بلحج

السبت - 26 أغسطس 2023 - 09:23 م بتوقيت عدن

افتتاح بطولة الشطرنج للفئات العمرية مادون 12 عام بلحج

لحج (عدن الغد) ياسر مقبل

افتتح مدير إدارة الشباب والرياضة بالمحافظة لحج الأخ أدهم الغزالي و مدير اتحاد الشطرنج بمكتب الشباب والرياضة محافظة لحج الأخ صقر العمري صباح اليوم السبت الموافق 26 اغسطس 2023م في مدرسة المحسنية بحوطة لحج بطولة للعبة الشطرنج للفئات العمرية مادون 12 عام.

وتأتي هذه البطولة برعاية المجلس الانتقالي بمحافظة لحج وتحت إشراف إدارة الشباب والرياضة انتقالي محافظة لحج وبتنظيم اتحاد الشطرنج لحج ، حيث خصت البطولة للفئات العمرية ما دون (12 عام) بمشاركة لاعبي أندية لحج وتستمر فعالية البطولة يوم واحد.

وخلال إفتتاح البطولة التي حظيت بحضور عدد من قيادات السلطة المحلية يتقدمهم الأخ سامي الجبلي مدير عام مديرية الحوطة والأخ جميل عرب رئيس ادارة الشباب والرياضة بمديرية تبن والأخ عبدالله السلال رئيس قسم الانشطة الرياضية بالتربية الحوطة ومنتسبي لعبة الشطرنج، وعلى راسهم استاذ و بطل الشطرنج الدولي فادي بجاش.

وفي الافتتاح ألقيت عدد من الكلمات من قبل المشرفين على البطولة اكدوا على أهمية تفعيل الأنشطة الرياضية ودعمها وتشجيع الشباب على مزاولة الرياضة لما لها من أهمية في حياة الشباب والرياضيين.

كما قام الغزالي و العمري بتدشين البطولة من خلال المواجهة الشطرنجية التي جرت بينهما في منازلة ودية في إشارة إلى انطلاق البطولة وتدشينها بصورة رسمية بين اللاعبين المشاركين من أندية لحج.

وأكد الغزالي على حرص ادارة الشباب والطلاب انتقالي لحج في دعم مثل هذه الأنشطة الرياضية وكذلك التواصل والتنسيق مع قيادة الاتحادات الرياضة بلحج لتنشيطها من خلال دعم ورعاية عدد من الأنشطة الرياضية في مختلف الألعاب والاهتمام بالشباب باعتبارهم عماد ومستقبل الوطن.

فيما اوضح المصنف العالمي الكابتن فادي بجاش ان البطولة شارك 13 لاعب من سبعة أندية بلحج من مديرية الحوطة نادي الشرارة ومديرية تبن مثلها نادي الحسيني بالخداد ونادي العند ونادي صبر، ومديرية المسيمير مثلها نادي شباب المسيمير ومديرية ردفان نادي شباب ردفان واضاف بجاش ان نظام البطولة عبارة عن خمس جولات وهي تجميع نقاط واللي يحصل على اكثر نقاط يكون البطل و تستمر يوم واحد على فترتين صباح ومساء.

وفي ختام البطولة كرم مدير إدارة الشباب والرياضة بانتقالي لحج الأستاذ أدهم الغزالي الابطال الفائزين بالمراكز الخمسة الاولى بكؤوس وشهائد ومبالغ نقدية .

حيث حصل اللاعب زيد عامر ثابت (ردفان) على المركز الأول وجاء للاعب سالم محمد سالم (تبن) المركز الثاني يليه في المركز الثالث فيصل صدام الاهدل (الحوطة) فيما حصل الاعب غسان مهران اليافعي على المركز الرابع واللاعب عبده ثابت (العند),المركز الخامس، كما تم تكريم أصغر لأعب بالبطولة وهو اللاعب نبيل صدام الاهدل (مركز لحج) .. حضر البطولة كل من الكابتن عارف هيكل والكابتن صدام الاهدل..