آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-12:44ص

أخبار عدن


المهندس معين الماس يلتقي ممثلي مكتب الأمم المتحدة ال" UNOPS" بالعاصمة عدن

الأربعاء - 23 أغسطس 2023 - 05:28 م بتوقيت عدن

المهندس معين الماس يلتقي ممثلي مكتب الأمم المتحدة ال" UNOPS" بالعاصمة عدن

عدن الغد:خاص

 

جمع لقاء جرى اليوم في قاعة كورال بمديرية خور مكسر في  العاصمة عدن رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي بالعاصمة عدن المهندس معين محمد الماس مع مدير عام وحدة المشاريع الدولية بصندوق صيانة الطرق المهندس محبوب حميد وممثلي مكتب الأمم المتحدة لخدمة المشاريع ال UNOPS " السيد اسنثا  كومارا مدير مشروع شريان الحياة "الطرق الريفية " و الاخ  عبدالسلام اليريمي مختص الطرق .

واستعرض الجانبان  بحضور المهندس  رمسيس يونس مهندس المدينة  لمشاريع عدن ولحج وأبين والضالع وتعز من مكتب اليونبس  ، و حسام عبوده المسؤل اللوجستي في " UNOPS" ، مستجدات اعمال المشاريع الممولة من البنك الدولي عبر ال UNOPS  والتي يشرف عليها صندوق الطرق عبر وحدته التنفيذية .

وتركز النقاش حول التنسيق لتحقيق تكامل بين التدخلات الجارية المستهدفة ضمن مشاريع صندوق صيانة الطرق الممولة محلياً  في الضالع ولحج /يافع والمشاريع المستهدف تنفيذها ضمن مشروع شريان الحياة الممول من البنك الدولي عبر يونوبس.
اضافة الي استعراض برنامج بنا۽ القدرات المستهدف من البنك الدولي عبر شركة ميتا ميتا .

و خلال الاجتماع تم استعراض  مجموعة المشاريع ذات التمويل الإضافي التي جرى تدشينها خلال الفترة المنصرمة  وتوزعت عبر المدن  الثمان المستهدفة ب" 30 " مشروع لصيانة الطرق والشوارع  الحضرية الاستراتيجية ذات الأولوية القصوى.

وقدم الماس خلال اللقاء شكره لجهود البنك الدولي  و الأمم المتحدة الحثيثة واسهاماتها في دعم كثير من القطاعات الخدمية والتنموية في اليمن ، ومنها  قطاع الطرق والجسور  في المحافظات باستهداف العديد من المشاريع الاستراتيجية  ، لافتاً إلى حرص الصندوق في  تطبيق إجراءات  معايير  البنك الدولي والعمل على تسهيل تنفيذ المشاريع بالتنسيق مع السلطات المحلية في المحافظات.

ومن جانبهم  اشاد ممثلي  مكتب الأمم المتحدة UNOPS  بالجهود الملموسة التي يبذلها المركز الرئيسي لصندوق صيانة الطرق بقيادة المهندس معين محمد الماس في سبيل تنفيذ المشاريع التنموية لشبكة الطرق الوطنية  في المحافظات المحررة ، معبرين عن سعادتهم بتعزيز سبل التعاون المشترك والتنسيق بين مرافق الدولة ومؤسساتها الخدمية والتنموية مع المساعدات الخارجية والجهات ذات العلاقة لإقامة تنمية مستدامة داخل اليمن .

صادر عن  : وحدة الاعلام بصندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي _ عاصمة عدن.