آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-03:39م

أخبار عدن


جامعة العلوم والتكنولوجيا تفتتح تخصصات ومختبرات جديدة استعداد للعام الجامعي الجديد

الأربعاء - 23 أغسطس 2023 - 08:50 ص بتوقيت عدن

جامعة العلوم والتكنولوجيا تفتتح تخصصات ومختبرات جديدة استعداد للعام الجامعي الجديد

(عدن الغد)خاص:

اعلنت جامعة العلوم والتكنولوجيا - المركز الرئيس عدن والفروع التابعة له بداء استعدتها لاستقبال العام الجامعي الجديد 2023-2024 ومواصِلَة لمسيرتها التعليمية الناجحة، والمشهود لها بالكفاءة محليًا وإقليميًا ودوليًا، وكان آخر ذلك حصول الجامعة على الترتيب الأول بين الجامعات الحكومية والأهلية في اليمن، وتحقيق مراكز متقدمة عربيًا وعالميًا، وفقًا لمنظمات تصنيف دولية.

حيث عملت الجامعة في إطار استعداداتها المكثفة للعام الجامعي الجديد على توسيع هيئة أعضاء التدريس بإضافة كادر تعليمي جديد وتوسيع البنية التحتية بإضافة قاعات ومعامل جديدة في كليه الطب، كلية طب الأسنان، واستكمال الأعمال في المستشفى الجامعي .

كما أضافت الجامعة تخصصات حديثة مواكبة لسوق العمل؛ كأفضل جامعة اليمن، فعلى مستوى البكالوريوس تفتتح الجامعة تخصصات التسويق الرقمي، ألأمن السيبراني،  والذكاء الاصطناعي وبكالوريوس صيدلة السريرية والتمريض وغيرها .

وعلى مستوى الدراسات العليا افتتحت الجامعة تخصصات العلوم الصيدلانية وعلوم المختبرات الطبية والهندسة المعمارية والشريعة والقانون ومجموعة من البرامج الدولية، ضمن برامج التعاون الدولي مع الجامعات الماليزية، كما تعمل على تطوير بعض البرامج الجديدة، ومنها تطوير منهجية التعليم في برنامج الطب البشري والانتقال للمنهجية الحديثة TBL، وفي سبيل تسهيل الإجراءات تقنيًا أضافت الجامعة أنظمة أتمتة لعمليات أكاديمية وإدارية متعددة.

وفي مجال التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد، حدثت الجامعة مجموعة من البرامج الأكاديمية، والمقررات الإلكترونية، بالإضافة الى تحديث نظام إدارة التعليم، والذي خصص لاستخدامه من قبل طلبة التعليم عن بعد، ولكليات الجامعة المختلفة ضمن توجه الجامعة في تحسين جوانب التعليم الإلكتروني لجميع البرامج.