آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-11:03ص

أخبار وتقارير


بمناسبة الذكرى 41 لتأسيسه.. القيادية ناهد الخديري: نجدد فخرنا بانتمائنا لحزب المؤتمر الشعبي التنظيم السياسي الأصيل

الأربعاء - 23 أغسطس 2023 - 01:46 ص بتوقيت عدن

بمناسبة الذكرى 41 لتأسيسه.. القيادية ناهد الخديري: نجدد فخرنا بانتمائنا لحزب المؤتمر الشعبي التنظيم السياسي الأصيل

عدن(عدن الغد)خاص:

هنأت رئيسة القطاع النسوي في حزب المؤتمر الشعبي العام بمديرية البريقة بالعاصمة المؤقتة عدن، ناهد الخديري، رؤساء وقيادات وأعضاء حزب المؤتمر الشعبي في عموم المحافظات، بمناسبة حلول الذكرى الـ 41 لتأسيس الحزب.

وعبرت الخديري عن فخرها واعتزازها بانتمائها لحزب المؤتمر الشعبي العام التنظيم السياسي الأصيل، الذي حاول بشتى الطرق الخروج بالوطن إلى بر الأمان وانتشاله من مستنقع الفتن والفوضى.

وأضافت القيادية بحزب المؤتمر ناهد الخديري في سياق حديثها قائلة: "لطالما كرس حزب المؤتمر جهوده السياسية من خلال نهجه المعتدل والوسيط، حتى لا نصل إلى ما وصلنا إليه اليوم"..
مؤكدة أن هناك أدواراً كثيرة تقع على عاتق المرأة اليمنية وخصوصا المؤتمرية، باعتبار المرأة المؤتمرية قد حققت الكثير من المكاسب، ووصلت إلى مراكز متقدمة، وتشارك في صنع القرار داخل الحزب، بعكس ما هو عليه حال المرأة في بقية التنظيمات والأحزاب السياسية الأخرى".

وتابعت الخديري بالقول: "يجب على المرأة المؤتمرية العمل على تعزيز موقعها ودورها داخل الحزب عبر الانخراط بالأنشطة الحزبية والمشاركة في الأنشطة السياسية والفكرية والثقافية والاجتماعية، وخلق وعي وطني متمسك بمبادئ الثورة والجمهورية والوحدة، وبالنهج المعتدل والتعايش السلمي والقبول بالآخر، وفق الطريقة الديموقراطية التي أنتجها حزب المؤتمر الشعبي العام".

كما أكدت على أهمية أن تحافظ المرأة المؤتمرية على حضورها وتفاعلها الإيجابي مع كل قضايا الوطن، وأن تعمل باستمرار على تطوير مهاراتها وزيادة معرفتها بالسياسة والشؤون العامة.

وتطرق الخديري في حديثها إلى جملة من المنجزات التي تحققت للوطن والشعب اليمني في ظل الحكم الرشيد لحزب المؤتمر الشعبي العام منذ بداية تأسيسه على يد القائد المؤسس الرئيس الشهيد علي عبدالله صالح، رحمة الله عليه، في شتى المجالات السياسية والديمقراطية والتنمية الخدمية الشاملة.

كما عبرت القيادية المؤتمرية، ناهد الخديري، بهذه المناسبة، عن فخرها الكبير بالأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي العام الأخت فائقة السيد، وثمنت جهودها الجبارة لمساعدة البلاد مما تعانيه نتيجة للحرب، والسعي بكل جدية للتخفيف عن معاناة أبناء الشعب اليمني..

لافتة إلى دورها الكبير في حث دولة روسيا الصديقة على تقديم معونة للشعب اليمني التي وافقت موسكو عليها والتي تأتي ترجمة لجهود ومساعي الأخت فائقة السيد أمين عام حزب المؤتمر الشعبي العام..
مقدمة جزيل شكرها وامتنانها لها على جهودها الوطنية والإنسانية من أجل رفع المعاناة عن كاهل الشعب اليمني.

وأكدت القيادية المؤتمرية ناهد الخديري أن قيادات وأعضاء المؤتمر الشعبي العام في اليمن بشكل عام وفي عدن خاصة يقفون صفاً واحداً خلف مجلس القيادة الرئاسي برئاسة فخامة الدكتور رشاد العليمي، لاستعادة الدولة والجمهورية من قبضة مليشيات الحوثي الكهنونية الانقلابية المدعومة من إيران.

وقالت الخديري في ختام حديثها: "نهنئ أنفسنا وشعبنا اليمني بحلول الذكرى بل الميثاق الـ 41 لحزب المؤتمر الشعبي العام، ونتمنى من الله الأمن والسلام لهذا الوطن العزيز، مؤكدين وقوفنا صفاً واحداً من أجل الوطن".