آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-11:22ص

أخبار عدن


اختتام إجتماع مدراء القيمة الجمركية في عدن

الخميس - 17 أغسطس 2023 - 10:16 م بتوقيت عدن

اختتام إجتماع مدراء القيمة الجمركية في عدن

عدن (عدن الغد) خاص :

اختتم اليوم بديوان مصلحة الجمارك في عدن، اجتماع مدراء القيمة في الدوائر الجمركية الذي افتتحه معالي وزير المالية الاستاذ سالم صالح بن بريك ورئيس المصلحة الاستاذ عبدالحكيم القباطي.
وخرج الاجتماع بتوصيات هامة تهدف الى تحديث دليل القيمة للسيارات والمقطورات والمعدات وتفعيل الدليل المحدث بقاعدة بيانات النظام الآلي للسيارات والمعدات في جميع المنافذ والدوائر الجمركية لتوحيد اجراءات استيفاء الرسوم القانونية مع تفعيل دور الرقابه على السيارات التى عليها بلاغات  واحالتها للجهات المختصه.
 كما اختتمت اليوم ورشة التدريب في المراجعة اللاحقة في العاصمة الأردنية عمان شارك فيها ستة من موظفي الجمارك ببنهم موظفتان  برئاسة مدير عام مكتب جمارك عدن عبدالحكيم عامر، بدعم من صندوق النقد الدولي.
واستهدفت الورشة التي استمرت لأسبوع كامل مدراء ومختصي التدقيق اللاحق  من العاصمة عدن والمنافذ الجمركية، حيث ناقشت الورشة العديد من  المواضيع ذات  العلاقة بالمراجعة اللاحقة، منها التقييم الجمركي وانواع المخاطر، بالإضافة إلى مؤشرات المخاطر واتفاقية القيمة ومواضيع أخرى.
اضافة الى ذلك يشارك فريق جمركي مكون من13 موظف وموظفه في ورشة تدريبية في جمهورية كازاخستان برئاسة الوكيل الفني الاستاذ عبدالله الحبشي في مجال إجراءات التفتيش وردع المخالفات الجمركية بدعم من برنامج مراقبة الصادرات وامن الحدود الأمريكي.