آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-11:58ص

أخبار عدن


لقاء يناقش آلية تنظيم تحصيل موارد صندوق تنمية المهارات بعدن

الأربعاء - 16 أغسطس 2023 - 08:34 م بتوقيت عدن

لقاء يناقش آلية تنظيم تحصيل موارد صندوق تنمية المهارات بعدن

عدن(عدن الغد)خاص:

عُقد في مبنى مصلحة الضرائب المركز الرئيسي- بالعاصمة المؤقته عدن اجتماع ضم كلا من رئيس مصلحة الضرائب بعدن الدكتور "جمال محمد سرور" ورئيس مجلس إدارة صندوق تنمية المهارات الاستاذ عصام قاسم والمدير العام التنفيذي للصندوق الدكتور "عبد الله داغم محمد" آلية تنظيم تحصيل موارد الصندوق من قبل مصلحة الضرائب.

وتطرق الاجتماع الذي حضره عدد من وكلاء مصلحة الضرائب بمحافظة عدن بحضور رئيس قسم التحصيل بصندوق تنمية المهارات الاستاذه فطوم الاهدل إلى مناقشة قانون انشاء الصندوق بشأن إلزام المساهمات بما نسبته 1٪ للصندوق تنمية المهارات ,وفقا لما نصته الفقره (1- 2 من المادة 25 ) من قانون انشاء الصندوق ، والبدء العملي في إتخاذ الإجراءات اللازمه لعملية تحصيل إيرادات الصندوق من قبل المصلحة .

وأكد رئيس مصلحة الضرائب بعدن الدكتور جمال محمد سرور إلى استعداد المصلحة بالتعاون مع صندوق تنمية المهارات بهدف تحسين إيرادات الصندوق وفقا للقانون واللائحة التنفيذية وفقا لنص القانون المعمول به ، وذلك بما يسهم في تعزيز دوره في مجال التدريب والتأهيل .. مشيدا بجهود الصندوق في تنفيذ عدة  برامج تدريبية تستهدف الشباب العاطلين عن العمل.

من جانبه، أشار رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية المهارات الاستاذ عصام قاسم إلى أهمية وضع آلية لتحصيل موارد الصندوق من قبل مصلحة الضرائب بما من شأنه استمرارية الدفع بعجلة التنمية..لافتاً إلى ضرورة استمرار هذه الاجتماعات المشتركة للوصول إلى آليات شاملة تعالج كافة الإشكالات المتعلقة بتحصيل إيرادات الصندوق العالقة وغيرها.

من جهته أشاد مدير عام صندوق تنمية المهارات الإدارة العامة بعدن بدور مصلحة الضرائب في  تحصيل إيرادات الصندوق..مؤكدا حرص إدارة الصندوق لتحسين إيراداته بما يتوافق والمشاريع التدريبية والتأهيلية التي يتبناها الصندوق في مجال تنمية مهارات وقدرات الشباب وإعدادهم لسوق العمل واحتياجاته.

كما ناقش الاجتماع ، العديد من النقاط التي أكدت على أهمية اللقاء مع ممثلي الشئون القانونية في المصلحة ونظيره في الصندوق لمناقشة مسألة خضوع المنظمات والوكالات الدولية وموظفيها لمساهمات الصندوق ، و إعداد قائمة للمساهمين المستهدفين لتحصيل مساهمه الصندوق من قبل مصلحة الضرائب خلال اسبوع من قبل إدارة الصندوق ، و الاتفاق على إرسال تعميم لكل المكاتب وفروع الوحده التنفيذي لتحصيل مساهمات الصندوق وفقا للقانون.

وخرج الاجتماع بالاتفاق على البدء بتنفيذ نصوص القانون من خلال آلية منظمة لتحصيل المساهمات المستحقة للصندوق وتكليف لجنه برئاسه وكيل المصلحة المساعد للشؤون القانونية ومشاركة رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية المهارات ومدير التحصيل بمكتب ضرائب عدن وممثل عن فرع الوحدة التنفيذية.