آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-10:48ص

أخبار وتقارير


رغم اعتراف قاتل الدويل بجريمته.. المحكمة الابتدائية في أبين تقف عاجزة عن البت في القضية

الأربعاء - 16 أغسطس 2023 - 01:52 ص بتوقيت عدن

رغم اعتراف قاتل الدويل بجريمته.. المحكمة الابتدائية في أبين تقف عاجزة عن البت في القضية

أبين(عدن الغد)خاص:

رغم أعترف قاتل الشاب الأعزل د/عبدالله الدويل من قبل الجاني/ (م.ص.ي) أحد افراد حراسة محافظ محافظة أبين بجريمته الشنعاء الغير مبررة والقتل العمد والشروع في قتل المجنى عليه كذلك عبد الملك جبير وذلك في إطار جلسات محاكمته لأكثر من سبع جلسات متتالية إلا أن المحكمة الابتدائية في محافظة أبين تقف عاجزة عن البت والفصل في الحكم مبررة في ذلك عدم وجود الحراسة الأمنية تارة ومرض الجاني وصعوبة إحضاره تارة أخرى ..

الشارع الابيني وأصدقاء المجنى عليه يرسلون عدة استفسارات وعلامات التعجب للسلطة المحلية والمحكمة الابتدائية وقاضيها كون قضية الدابية وقضية الدويل وقعتا في يوم واحد وكلاهما قضية رأي عام والاعتراف هو سيد الأدلة ومادام اعترف الجاني بجريمته فلماذا إلى اليوم لم يتم البت في القضية ..

أولياء الدم  و المحتجون الذين احتشدوا خارج أسوار المحكمة الابتدائية لجميع الجلسات المنعقدة يطالبون بسرعة محاكمة القاتل وتنفيذ الإعدام والقصاص لينال جزاءه العادل وفقاً للشرع والقانون.

محملين السلطة المحلية في محافظة أبين والسلطات القضائية التلاعب وعدم الوضوح في البت في القضية ..

الجدير بالذكر أن  "قضية الدويل قضية رأي عام", وجرم مشهود وقعت في مرفق حكومي أمام ومسمع الجميع وكانت الاجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على القاتل/(م .ص .ي) قاتل الشاب / عبد الله الدويل وذلك خلال يوم واحد من ارتكابهم للجريمة .