آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

أخبار وتقارير


مدير مكتب الصحة بمأرب لـ عدن الغد: حققنا الكثير من الإنجازات وارتقينا بالوضع الصحي بالمحافظة

السبت - 12 أغسطس 2023 - 09:17 م بتوقيت عدن

مدير مكتب الصحة بمأرب لـ عدن الغد: حققنا الكثير من الإنجازات وارتقينا بالوضع الصحي بالمحافظة

مارب (عدن الغد) قيصر ياسين وعارف الضرغام

 

عدن الغد/ قيصر ياسين وعارف الضرغام  

أكد الدكتور أحمد صالح العبادي مدير عام مكتب الصحة بمحافظة مأرب أن مكتب الصحة بمحافظة مأرب قد حقق الكثير من الإنجازات، وارتقى بالوضع الصحي الذي يخدم أكثر من ثلاثة ملايين وستمائة ألف شخص، منوهاً بأن المكتب لديه 60 وحدة صحية و16 مركزاً صحياً و16 مستشفى مديرية.

وأوضح الدكتور أحمد العبادي في تصريح صحفي لعدن الغد قال: إن مكتب الصحة قام بتأثيث 12مركزا صحيا خلال هذا العام وكذلك قام بتجهيز بنك الدم والمختبر المركزي الذي ينقصه التأثيث وكذلك التوسع في تقديم الخدمات الصحية والطبية وتقديم الرعاية الصحية الأولية، ورفع كفاءة المنشآت الصحية والطبية، والتدريب والتأهيل والمتابعة في الإمداد الدوائي والتموين الطبي. كما تم إقامة 8 مخيمات طبية في مجال العيون والجراحة واللوز والتجميل، وتم تقسيم المدينة إلى 6 مربعات صحية أقل مربع يخدم ما لا يقل عن 150 ألف نسمة، كما تم تقسيم منطقة الوادي إلى 4 مربعات صحية.

وأضاف العبادي بأن المكتب نفذ عدداً من المشاريع الصحية، منها ترميم وتأثيث مستشفى حريب  وتجهيز خمس وحدات صحية، أما مصنع الأوكسجين فهو في طور الإنشاء، كما تم استلام معدات مصنع الأوكسجين في هيئة مستشفى مأرب العام،    وإقامةالأنشطة المساعدة كالحملات والفرق الطبية المتنقلة وغيرها من الأنشطة الصحية والتوعوية.

ومضى يقول: وقد تم توقيع عقد مع مستشفى البرج في حضرموت لفتح وحدة قسطرة قلبية في مستشفى كراء، كما تم وضع حجر الأساس لمركز أطراف صناعية، وتأثيث وتجهيز مستشفى الشهيد محمد هائل، وكذلك تم ترميم مستشفى الحزمة، وفتح فرع الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية بمحافظة مأرب، وتم استخراج قرار لجنة طبية تقوم بمهام المجلس الطبي الأعلى بمحافظة مأرب. وفتح المجلس اليمني للاختصاصات الطبية في محافظة مارب (البورد اليمني).

وفي ختام تصريحه عبر الدكتور أحمد صالح العبادي مدير مكتب الصحة بمحافظة مأرب عن شكره للواء سلطان العرادة عضو مجلس القيادة الرئاسي - محافظ محافظة مأرب لتذليله كل الصعوبات وتقديم التسهيلات   والرعاية وتلمس احتياجات مكتب الصحة بمحافظة مأرب، كما وجه شكره وتقديره لوزارة الصحة بكافة طاقمها ممثلة بوزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح لدعمه ومساندته مكتب الصحة بالمحافظة.