آخر تحديث :الإثنين-27 مايو 2024-09:16م

أخبار عدن


ساهم صندوق رعاية المعاقين بتكاليفها.. نجاح عملية زراعة صمام سحب السائل الدماغي للطفل الحوشبي

الجمعة - 11 أغسطس 2023 - 12:10 ص بتوقيت عدن

ساهم صندوق رعاية المعاقين بتكاليفها.. نجاح عملية زراعة صمام سحب السائل الدماغي للطفل الحوشبي

عدن(عدن الغد)خاص:

تكللت عملية جراحية أجراها اخصائي جراحة المخ والأعصاب بمستشفى النقيب الدكتور خلدون الحسيني بزرع صمام سحب السائل الدماغي للطفل حسن فهمان احمد صالح الحوشبي من أبناء بمحافظة لحج .

واستجابة للمناشدة أطلقها ناشطون في وقت سابق لإنقاذ حياة الطفل تكفل صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالعاصمة عدن بدفع التكاليف المالية للعملية الجراحية للطفل حسن الحوشبي الذي كان يعاني من استسقاء دماغي وعمره لم يتجاوز الـ20 يوماً.

وعبر والد الطفل المواطن فهمان الحوشبي عن سعادته بنجاح العملية واستقرار الحالة الصحية للطفل مثمنا تعاون صندوق رعاية المعاقين والدكتور خلدون الحسيني وفريقه الطبي الذي أجرا العملية ولكل من تفاعل واسهم في إنقاذ حياة ابنه الذي كان يعاني وجود كمية كبيرة من السائل الدماغي في تجاويف الدماغ .

من جانبها، أوضحت مديرة إدارة الرعاية الصحية بصندوق رعاية وتأهيل المعاقين بشرى طه عبده أن  تكفل صندوق رعاية المعاقين بدفع المبلغ المالي للعملية الجراحية للطفل الحوشبي، تأتي ضمن  77 عملية جراحية تكفل الصندوق بدفع تكاليفها المالية في الداخل و17 عملية جراحية في الخارج، خلال النصف الأول  من العام الجاري 2023م، بالإضافة إلى مساهمة الصندوق بتقديم مساعدات  مالية لكثير من الحالات الحرجة، وآخرها تكفل الصندوق بدفع ما يزيد عن اثنين مليون وسبعمائة ألف ريال للطفل المعاق "أوس  باسم" الذي انتشرت صورته بوسائل التواصل الاجتماعي..

معبرة عن الشكر والتقدير للتفاعل والمتابعة الحثيثة للمدير التنفيذي للصندوق، الدكتورة نجوى فضل، لتقديم الرعاية الصحية لذوي الإعاقة، خصوصاً الحالات الحرجة التي تحتاج لمن يقف معها في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة.