آخر تحديث :الخميس-23 مايو 2024-02:17م

أخبار وتقارير


وزير الخارجية يتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفراء أثيوبيا وكوريا وكندا وإيرلندا لدى اليمن.:

الخميس - 10 أغسطس 2023 - 04:52 م بتوقيت عدن

وزير الخارجية يتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفراء أثيوبيا وكوريا وكندا وإيرلندا لدى اليمن.:

((عدن الغد)) خاص

تسلم وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. أحمد عوض بن مبارك ، اليوم، أوراق اعتماد سفراء كلاً من: سعادة فيصل علي إبراهيم، سفير جمهورية أثيوبيا الفيدرالية الديموقراطية، وسعادة دو بونغ كي، سفير جمهورية كوريا، وسعادة جان فيليب لينتاو، سفير كندا، وسعادة جيري كنتغهام، سفير جمهورية إيرلندا، معتمدين لدى الجمهورية اليمنية.

واعرب بن  مبارك خلال لقاءه بالسفراء كل على حدة  عن ترحيبه بهم مشيرا إلى أن وزارة الخارجية ستقوم  بتسهيل قيامهم بمهامهم لما من شأنه تعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين اليمن وبلدانهم. كما تطرق معاليه إلى العلاقات المتميزة التي تربط اليمن مع بلدانهم وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات.

كما استعرض وزير الخارجية مجمل المستجدات التي تشهدها اليمن في ظل الأوضاع الراهنة، وجهود السلام مشيداً بمواقف بلدانهم الصديقة الداعمة لليمن في مختلف المحافل الدولية. مشيرا الى الحرب الاقتصاديه التي تشنها المليشيا الحوثية على الشعب اليمني و استهدافها موانئ تصدير النفط وتعطيلها لميناء عدن وفرضها  عقوبات على التجار الذي يستوردون بضائع عبره وارغامهم على تحويل بضائعهم الى ميناء الحديدة الامر الذي انعكس سلبا على الاقتصاد الوطني وتدهور مستوى الخدمات المعيشية.

من جانبهم أكد سعادة السفراء مواقف بلدانهم  الداعمة لليمن وكل ما يحفظ وحدته وامنه واستقراره وسلامة أراضيه، وجددوا دعم بلدانهم لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية ، وللجهود المبذولة لتحقيق السلام، معربين عن تطلعهم لبذل المزيد من أجل تطوير العلاقات بين اليمن وبلدانهم.