آخر تحديث :الأحد-26 مايو 2024-12:57م

أخبار عدن


مركز المرأة للبحوث والتدريب ينظم ورشة عمل حول مناصرة تمكين المرأة وتعزيز الموقف الإيجابي من حقوق النساء بعدن

الخميس - 10 أغسطس 2023 - 03:34 م بتوقيت عدن

مركز المرأة للبحوث والتدريب ينظم ورشة عمل حول مناصرة تمكين المرأة وتعزيز الموقف الإيجابي من حقوق النساء بعدن

عدن((عدن الغد)) اشجان المقطري

نظم مركز المرأة للبحوث والتدريب (WRTC)،بالتنسيق مع جمعية العيدروس التنموية، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ورشة عمل حول مناصرة تمكين المرأة وتعزيز الموقف الإيجابي من حقوق النساء بعدن، برعاية أ٠د. الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن،  وذلك ضمن مشروع تعزيز المساواة بين الجنسين وأجندة المرأة والسلام والأمن،  (  UNDP).

وفي ورشة العمل قالت رئيس جمعية العيدروس التنموية، الأخت/ سمية القارمي، كلمة: "تسليط الضوء على أهمية تمكين المرأة وتعزيز دورها بمختلف الأدوار والبحث عن موقف وطني لحماية وصيانة حقوق المرأة،حيث توجه المرأة كثيرا من التحديات نظرا لنزاعات و الحروب التي اثقلت على كاهلها وليس هذا فحسب بل انحسر دورها من كل الأدوار منها سياسيا واقتصاديا، لذلك تسلط هذه الورشة لتوحيد اصوات النساء أمام كل هذا التهميش وأقصائها، لذلك تعزيز هذه الورشة إلى أهمية العودة إلى العمل بالخطة الوطنية لتعزيز دور المرأة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.

واضافت قائلة:  نسعى إلى خلق ضغط على الحكومة من خلال ربط التمويل للمنظمات الدولية لتمكين المرأة ونجدها دعوة للمنظمات الدولية استوصوا بالنساء خير وعليكم بالوقوف أمام كل التحديات حتى يكون لكم دور لتعزيز دور النساء.

من جانبها قالت الاخت/ أفراح الحميقاني- مدربة الورشة، إن الورشة تأتي بالتنسيق بين مركز المرأة للبحوث والتدريب بقيادة د/ هدى علوي،  وقد استضافت جمعية العيدروس النسوية التنمويةإقامة ورشة تفاعلية عن تمكين المرأة أجندة المرأة والسلام والأمن.
وتناولت المدربة الحميقاني ،  عدة قضايا منها التمكين وآليات تحقيقه للمرأة في المرأة والسلام والأمن ، وكيفية التوحيد جهود النساء للقضاء على التميز ضد المرأة وتطبيق القرار ١٣٢٥ لخدمة النساء وتعزيز دورهن في المجتمع وردم الفجوه بين المساواة بين الرجال والنساء.