آخر تحديث :الجمعة-10 مايو 2024-06:30م

أخبار عدن


عدن.. انطلاق اعمال الدورات التدريبية لمنحة المحافظ الممولة من صندوق تنمية المهارات

الأربعاء - 09 أغسطس 2023 - 08:54 ص بتوقيت عدن

عدن.. انطلاق اعمال الدورات التدريبية لمنحة المحافظ الممولة من صندوق تنمية المهارات

عدن((عدن الغد))خاص.

انطلقت بالعاصمة عدن اعمال الدورات التدريبية للبرنامج الوطني للشباب مسار منحة محافظ محافظة عدن لتدريب 1000 شاب وشابة بعدن بتمويل صندوق تنمية المهارات بعدن.

 ويتضمن المشروع 16 برنامج تدريبي في مجالات ادارية وحرفية وفنية ومهنية وتطبيقية توزعت على عدد من المعاهد والمراكز والجامعات المتخصصة في مهارات التدريب بالمحافظة. 

 وخلال التدشين اطلع المدير العام التنفيذي لصندوق تنمية المهارات الإدارة العامة بالعاصمة المؤقتة عدن الدكتور عبد الله داغم محمد، ومعه مدير عام تنمية البحوث الإدارية والتدريب بالمحافظة الأستاذة "مايسة محمود عشيش"على سير تنفيذ الدورات في كلا من المعهد التقني الصناعي بمديرية المعلا ومعهد ايدج بمديرية صيرة. 

واكد مدير عام صندوق تنمية المهارات بعدن، أهمية الدورات التي تستهدف فئة الشباب بهدف اكسابهم المهارات والخبرات العملية في البرامج التي استهدفت المشروع، ليتمكنوا من تحسين مستوى المعيشة لأسرهم.

واشار داغم إلى أن هذا المشروع يأتي ترجمة لاتفاق الشراكة بين الصندوق والسلطة المحلية بمحافظة عدن، لتنفيذ دروات تدريب وتأهيل شباب محافظة عدن تلبية للاحتياجات التدريبية المختلفة، بما يساعدهم في خلق فرص عمل جديدة لتحسين مصادر الدخل لديهم.. مقدماً شكره لكل القائمين على هذا البرنامج وفق مقدمتهم معالي وزير الدولة محافظ محافظة عدن الاستاذ احمد حامد لملس.

فيما اعتبرت مدير عام تنمية البحوث الإدارية والتدريب بالمحافظة الاستاذة مايسة عشيش،منحة قيادة المحافظة التي دشنت أعمالها باستهداف ألف شاب وشابة بمدينة عدن ، من البرامج النوعية المعول عليها، مؤكدة حرص السلطة المحلية على إنجاح البرنامج بالتنسيق مع صندوق تنمية المهارات.

وأشارت عشيش، ايلاء معالي وزير الدولة محافظ محافظة عدن واهتمامه بشريحة الشباب واستغلال طاقاتهم وإمكاناتهم نحو العمل الذي يعود بالنفع من أجل حمايتهم من البطالة او الاستغلال والانزلاق في هاوية التطرف والإرهاب، مشيدة بالجهود المبذولة من صندوق تنمية المهارات والمعاهد والمؤسسات الوطنية للآليات المتبعة لبرنامج الدورات واختيارات التخصصات المطلوبة وتهيئة المناخات الملائمة لإقامة البرنامج بالوقت المحدد له. 

 وكانت الدورات التي بدأت في المعهد التقني الصناعي بمديرية المعلا قد تضمنت دورة في مهارات صيانة السيارات الحديثة، ودورة تعلم اساسيات الكهرباء، بالإضافة الى دورة التحكم المنطقي المبرمج PLC، أما معهد ايدج بمديرية صيرة فقد شهد افتتاح الدورات لبرامج مهارات تعلم نظام الهيدروليك، والنظام المحاسبي أونكس برو,وكذا دورة مهارات التسويق الالكتروني.

الجدير ذكره، أن البرنامج الوطني للشباب مسار منحة محافظ محافظة عدن لتدريب 1000 شاب وشابة بعدن يشمل 16 برنامج تدريبي تضمن على ريادة الأعمال وبرمجة تطبيقات الجوال وصيانة السيارات الحديثة والتسويق الالكتروني والجرافيكس وكاميرا المراقبة والصناعات الغذائية وصيانة الجوال كتابة التقارير اساسيات الكهرباء والتحكم المنطقي المبرمج PLC وأتوكاد وتحليل البيانات والنظام المحاسبي أونكس برو والمراقبة والتقييم و نظام الهيدروليك.

حضر التدشين ، نائب مدير عام مكتب الفني بعدن الأستاذ مراد محمد هادي ونائب مدير عام الصندوق مدير التدريب والتأهيل الاستاذ رضوان صالح الشعبي ومدير عام الشؤون المالية بالصندوق الاستاذ نبيل محمد جوهر ومدير مكتب وكيل المحافظة الدكتور أنور احمد قاسم. 

ومدير عام العلاقات العامة بالصندوق المهندس عادل نصر العريقي ونائب مدير التدريب والتأهيل الأستاذة اسوان جعفر وعدد من مختصي التدريب والتأهيل بصندوق تنمية المهارات.