آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-08:43ص

أخبار عدن


البيشي يدشن ورشة عمل تدريبية حول الإدارة المالية لمدراء المستشفيات غير الماليين بعدن

الثلاثاء - 08 أغسطس 2023 - 01:25 م بتوقيت عدن

البيشي يدشن ورشة عمل تدريبية حول الإدارة المالية لمدراء المستشفيات غير الماليين بعدن

عدن((عدن الغد))خاص.

دشن مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن أ.د. احمد مثنى البيشي صباح يوم  الاثنين في قاعة الاستشاري د.عادل السراري بمستشفى الصداقة، ورشة عمل تدريبية حول   الإدارة المالية لمدراء المستشفيات غير الماليين بمحافظة عدن ،نحو تعزيز وتقوية النظام الصحي بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي. وبرعاية وزير الصحة العامة والسكان أ.د.قاسم محمد بحيبح ، وذلك ضمن مشروع رأس المال البشري EHCP، وتستمر الورشة التدريبية على مدى أربعة أيام من 7الى 10يوليو 2023م.

وخلال التدشين أكد مدير عام الصحة بعدن د. احمد البيشي على اهمية الورشة التدريبية لمدراء المستشفيات ومكاتب الصحة، في الإدارة المالية ودورها في تقديم الرعاية الصحية ، وتغلب على تعقيدات في إدارة المستشفيات ، والمساهمة بشكل إيجابي في نجاحهم المالي والتشغيلي.

واضاف أن هذه الدورات تهدف إلى تنمية قدرات ومهارات مدراء المستشفيات ومكاتب الصحة، تكون قادرة على مواجهة التحديات والمشكلات في المستشفيات ،

منوهاً إلى المشاركين الاستفادة من الدورات التدريبية لإدارة المستشفيات،وإكسابهم المهارات الإدارية والمالية التي تهدف التحسين المستمر والقدرة على التخطيط الاستراتيجي وتطبيق نظام المالي والإداري ، والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة، حرصاً على تقديم خدمة صحية ذات كفاءة وجودة عالية.

وحضر التدشين:مسؤول التدخلات الصحية لمشاريع البنك الدولي بمنظمة الصحة العالمية د. أمجد القطيبي، و مدراء المستشفيات ومكاتب الصحة.

من *محمد المحمدي