آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-05:17م

أخبار عدن


قيادة مديرية المنصورة تؤكد إهتمامها بالملاعب الرياضية الشعبية

الأحد - 06 أغسطس 2023 - 04:22 م بتوقيت عدن

قيادة مديرية المنصورة تؤكد إهتمامها بالملاعب الرياضية الشعبية

عدن (عدن الغد) محمد القادري

أكد عضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي - رئيس لجنة الخدمات - بمديرية المنصورة في العاصمة عدن، عارف ياسين، حرص واهتمام قيادة السلطة المحلية، ممثلة بمدير عام المديرية، أحمد علي الداؤودي، بالملاعب الرياضية الشعبية المتواجدة في مختلف مناطق المديرية.


وأشار ياسين، إلى أهمية الملاعب الشعبية - والتي تعد المتنفس الواسع للشباب والرياضيين لإتاحة الفرصة لهم - في إظهار مواهبهم المدفونة بالمناطق والأحياء السكنية، وإبرازها في المجتمع الرياضي من أجل تعزيز النهضة الرياضية في المدينة خاصة والبلد عامة.


جاء ذلك، خلال تدشينه ( 3 ) مشاريع في مجال الشباب والرياضة، البالغ تكلفتها الإجمالية "109" مليوناً و"345" ألفاً و"443" ريال، الممولة من السلطة المحلية بالمديرية.


حيث دشن عضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمنصورة، عارف ياسين، العمل في مشروع تأهيل ملعب مدرسة أدريس حنبلة، بتكلفة "49" مليوناً و"373" ألفاً و"323" ريال، وينفذه "مكتب الحبيشي للمقاولات العامة"، ومشروع تأهيل ملعب الفقيد المقبلي، البالغ تكلفته "34" مليوناً و"992" ألفاً و"360" ريال، تنفيذ "مكتب العاطفي للمقاولات"، وكذا مشروع تأهيل ملعب بلوك ( 65 ) المباني الجاهزة، بتكلفة "24" مليوناً و"979" ألفاً و"760" ريال، وينفذه "مكتب الحبيشي للمقاولات العامة".


وفي التدشين، أستمع عارف ياسين، من مشرف تلك المشاريع، المهندس نعمان أحمد، إلى شرح عن طبيعة عمل تنفيذ المشاريع، والتي تتضمن قشط وتسوية أرضية الملاعب، مع توريد تربة ناعمة ذات مواصفات رياضية ومن ثم ردمها ودكها، وكذا عمل برادورات حول مساحة أرضية تلك الملاعب، بالإضافة إلى بناء مدرجات للمشجعين.


وخلال تدشينه للمشاريع، حث عضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمديرية، عارف ياسين، الجهات المنفذة على التقيد بالمواصفات الهندسية والمعايير الفنية مع الإلتزام الفترة الزمنية المحددة والمتفق عليها في بنود عقد عمل تنفيذ المشاريع، لافتاً إلى أهمية إنجازها في الحفاظ على الشباب وشغل أوقات فراغهم من خلال ممارسة أنشطتهم الرياضية القريبة من مسكنهم تفادياً للكثير من المشاكل والظواهر السلبية.