آخر تحديث :الجمعة-10 مايو 2024-12:53م

أخبار وتقارير


وفاة قيادي عسكري حوثي بارز.. هل بدأ الحوثي بتصفية قياداته؟!

الأحد - 06 أغسطس 2023 - 04:20 م بتوقيت عدن

وفاة قيادي عسكري حوثي بارز.. هل بدأ الحوثي بتصفية قياداته؟!

(عدن الغد) خاص:

يلف الغموض عملية وفاة قيادي عسكري بارز في صفوف المليشيات الحوثية، وذلك بعد إعلان الحوثيين اليوم الأحد عن إعلان وفاته في بيان نعي نشرته وكالة سبأ الخاضعة لهم.

ويبدو أن الغموض الذي يلف وفاة القيادي الحوثي أحمد الحمزي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي، ليس له مبرر سوى أن المليشيات قامت بتصفيته، حيث لا تزال أسباب الوفاة مجهولة.

وجاء تعيين أحمد الحمزي قائدً للقوات الجوية الحوثية خلفاً لـ قائدا للقوات الجوية، والمسؤول الأول عن إطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، اللواء إبراهيم الشامى، الذي هو الآخر لقي مصرعه في ظروف غامضة.

ويعتبر الحمزي أحد ابرز القيادات الحوثية العسكرية وهو منسق تهريب المسيرات والصواريخ من ايران الى اليمن، وهو احد المشمولين في قائمة العقوبات الصادرة عن الأمم المتحدة نهاية العام الماضي.

وينحدر الحمزي من منطقة مران بمحافظة صعدة، التي تعد المعقل الرئيس لجماعة الحوثي، ولم يكن له دور علني قبل أن يتم تعيينه فجأة في قيادة القوات الجوية التابعة للحوثيين مطلع العام 2019م.

وعين الحوثيون أحمد الحمزي، قائدا للقوات الجوية، رغم أنه لا يحمل أي صفة عسكرية، بيد أنه تلقى تدريبات في إيران ويدين بالولاء لها.