آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-11:49م

أخبار وتقارير


الوصابي: التعليم العالي يلعب دورا حاسما في تعزيز الفهم الصحيح للفكر الإسلامي

السبت - 05 أغسطس 2023 - 11:51 م بتوقيت عدن

الوصابي: التعليم العالي يلعب دورا حاسما في تعزيز الفهم الصحيح للفكر الإسلامي

((عدن الغد))خاص:

قال معالي أ. د خالد أحمد الوصابي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعلم الفني والتدريب المهني:(إن التعليم العالي يلعب دورا حاسما في تعزيز الفهم الصحيح للفكر الإسلام؛ وتوجيهه نحو العلم؛ والاستناد إلى المنهج العلمي الصحيح، ويتطلب ذلك جهود مشتركة من جميع الأطراف بدء من الأكاديميين والباحثين ووصولا إلى المؤسسات التعليمية.

جاء ذلك خلال كلمة القاها اليوم عبر التسجيل المرئي في إفتتاح المؤتمر الدولي الأول الذي تنظمه جامعة الإمام الشافعي تحت عنوان (الفكر الإسلامي بين العلم والانحراف)، في مدينة المكلا وبحضور محافظ محافظة حضرموت مبخوت بن ماضي وعدد من العلماء والأكاديميين والباحثين.

وعبر الوصابي في كلمته عن أهمية موضوع المؤتمر لأن الفكر الإسلامي موضوع حيوي جدير بالدراسة والنقاش والتأمل، لما يمثله من إرث ثقافي غني ومصدر لإلهام للعديد من العلماء والباحثين في مختلف المجالات.

وتستمر فعاليات المؤتمر على مدى ثلاثة أيام متتالية بهدف   تبادل الافكار والمعارف ومناقشة سبل تعزيز الفهم الصحيح للفكر الإسلامي، وتفادي الانحراف التي قد تحد وتعترض طريق التقدم والتطور العلمي.

و سيُسلط المؤتمر الضوء على أبرز القضايا الدينية الفكرية في الوقت الحاضر، وصور التعاطي الخاطئ معها، ومجابهة الأفكار المنحرفة، والمفاهيم الخاطئة، من خلال الأبحاث والدراسات الحديثة في مجال الفكر الإسلامي وتطبيقاته في علومة المختلفة.

كما يناقش المؤتمر التحديات التي تواجه الفهم الصحيح للفكر الإسلامي وكيفية التعامل معها، بمشاركة عدد من العلماء والأكاديميين والباحثين يمثلون مختلف العلوم والتخصصات.

وفي ختام كلمته شكر الوصابي قيادة جامعة الإمام الشافعي واللجنة التحضيرية على التنظيم الجيد للفعاليات متمنيا للمؤتمر التوفيق والنجاح.