آخر تحديث :السبت-06 يوليه 2024-03:33م

أخبار وتقارير


وزارة الكهرباء تحذر من خطورة البناء على مسارات الضغط العالي

الإثنين - 31 يوليه 2023 - 09:48 م بتوقيت عدن

وزارة الكهرباء تحذر من خطورة البناء على مسارات الضغط العالي

(عدن الغد) خاص :

أعلن مصدر في وزراة الكهرباء بان "المخالفات التي يقوم بها بعض المواطنين تشكل أكبر عائق أمام المؤسسة في الحفاظ على مكونات الشبكة بما يضمن استمرارية تقديم الخدمة على النحو المطلوب".

وبين "إنشاء مباني وأسوار تحت أو فوق من مسارات خطوط نقل الطاقة من قبل المواطنين يعيق أعمال اصلاح الخلل والصيانة الدورية لتلك الخطوط".

وأضاف أن ارتفاع اي مبنى واقع تحت او فوق مسارات الخطوط ، له العديد من المخاطر التي قد تنتج عن قطع الأسلاك الكهربائية كما تشكل سبب من أسباب انقطاع التيار الكهربائي وتسبب في خسائر بشرية ومادية للمؤسسة".

وشدد بان المؤسسة العامة للكهرباء تراعي كل جوانب السلامة للحفاظ على حياة المواطنين وسلامة ممتلكاتهم حيث لا تقوم أبدا بمد تلك الخطوط بجانب البيوت والأحياء السكنية ، وتعتمد في تنفذ أعمالها على خطط مدروسة ووفق نظم ومعايير تخضع لشروط السلامة العامة إلي جانب تنبيه المواطنين إلى مخاطر الاقتراب أو محاولة العبث بتلك

 

وطالب المواطنين بـ"الالتزام بالمسافات القانونية المحددة عند القيام بأعمال البناء أو التوسع فيها حفاظا على سلامتهم وسلامة أهلهم ، وللحفاظ كذلك على أداء الشبكة العامة للكهرباء داعية كافة الجهات ذات العلاقة بعدم منح التراخيص للبناء سواء السكني أو التجاري أو الصناعي أو تراخيص مزاولة المهنة لأي مشروع واقع تحت أو ضمن مسار الارتداد الآمــن لخطوط نقل الطاقة، والعمل على إزالة العشوائيات.

 

واضاف بان المؤسسة تامل ان يكون للمواطن دور ايجابي من خلال المساهمة في منع البعض من القيام بتلك المخالفات التي تعود سلبياتها على الجميع للحفاظ على السلامة العامة والخطوط التي تؤمن التيار الكهربائي الى كل بيت ومستشفى ومدرسة ومسجد.

 

وشدد على ضرورة التعاون بين المؤسسة والجهات المختصة والتنسيق بتفعيل دور الجانب الامني لايقاف هذه التجاوزات.