آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-12:48م

أخبار عدن


مناظرة بعدن حول تمكين المرأة من تولي المناصب القيادية في السلطة المحلية

الإثنين - 31 يوليه 2023 - 03:39 م بتوقيت عدن

مناظرة بعدن حول تمكين المرأة من تولي المناصب القيادية في السلطة المحلية

(عدن الغد)خاص:

نظمت منصتي 30 بالشراكة مع مبادرة أولف،صباح اليوم الإثنين، في قاعة ليلتي الكائنة بمدينة المعلا في العاصمة المؤقتة عدن مناظرة حول تمكين المرأة من تولي المناصب القيادية في السلطة المحلية.

وخلال المناظرة التي شهدت حضورًا جماهيريًا كبيرًا ألقى القائمون عليها كلمة ترحيبية بجميع الحاضرين كلٍ باسمه وصفته.. شاكرين إياهم على الحضور وتلبية الدعوة التي وُجهت لهم.

وفي المناظرة قدم فريقا الموالاة بـ(اللون الأزرق) والمعارضة بـ(اللون الأحمر) مقترحات أُعدت مُسبقًا بعيدًا عن وجهات نظرهم الشخصية تجاه تمكين المرأة من تولي المناصب القيادية في السلطة المحلية استنادًا إلى قرارات محلية دولية بعضها نص عليها القانون.

واستمرت المناظرة بين الفريقين لمدة ساعة وأكثر تقريبًا ناقشا خلالها العديد من الأسباب التي تقف وراء عدم تمكين المرأة لتولي المناصب القيادية في السلطة المحلية، وإعطاء الرجال الصلاحية الكاملة للحصول على المناصب القيادية نظرًا لما تُمر به البلاد من حالة حرب.

وقبل اختتام المناظرة جُمعت الكروت المناصرة لأحد الفريقين وهما ، الموالاة لتمكين المرأة لتولي المناصب، والمعارضة لعدم تمكينها لتولي المناصب في الوضع الراهن بينما حصد الفريق الأول 90 صوتًا والفريق الثاني 97 صوتًا.

وفي الختام قام ممثلو منصتي 30 ومبادرة أولف بتكريم المشاركين في كلا الفريقين بشهادات تقديرية نظير ماقدموه في المناظرة الجميلة التي نالت استحسان جميع الحاضرين.

حضر المناظرة العديد من الشخصيات الاجتماعية والثقافية، وكذا الناشطين والناشطات في مجال العمل ومنظمات المجتمع المدني وإعلاميين وإعلاميات من وسائل إعلام مختلفة.

الجدير بالذكر أن هذه المناظرة تهدف إلى رفع نسبة الوعي لدى المجتمع والجهات ذات العلاقة بدعم ومناصرة المرأة في تمكينها من تولي المناصب القيادية في الحكومة.