آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-11:37ص

أخبار وتقارير


عاصفة مدارية تضرب منطقة عرقة الساحلية وتلحق أضرارا كبيرة في ممتلكات الصيادين ومنازل المواطنين

الأربعاء - 26 يوليه 2023 - 08:42 ص بتوقيت عدن

عاصفة مدارية تضرب منطقة عرقة الساحلية وتلحق أضرارا كبيرة في ممتلكات الصيادين ومنازل المواطنين

شبوة (عدن الغد) عبدالله جاحب

ضربت فجر الإثنين عاصفة مدارية شديدة القوة ساحل منطقة عرقة الساحلية بمديرية رضوم في محافظة شبوة مخلفة وراءها خسائر واضرارا مادية كبيرة في ممتلكات الصيادين وبعضاً من منازل المواطنين في المنطقة  .

وعلى الفور ولتلمس ومعاينة الأوضاع عن كثب ومن موقع حدوث الكارثة المناخية قامت السلطة المحلية ممثلة بالاستاذ هادي سعيد الخرماء مدير عام مديرية رضوم وفريق بقيادة رئيس الإتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب بشبوة الاستاذ نجيب العباد بنزول ميداني إلى منطقة عرقة الساحلية بمديرية رضوم في محافظة شبوة ومعاينة حجم الأضرار التي لحقت بممتلكات الصيادين بعد العاصفة المدارية التي ضربت المنطقة وما خلفته من كوارث في ممتلكات الصيادين ومنازل المواطنين  ، ومما نتج عن تلك العاصفة المدارية من أضرارا مادية كبيرة لممتلكات كثيراً من الصيادين ، ولبعض منازل المواطنين وتحطيم منظومات الطاقة الشمسية  .

وبعد النزول والمعاينة والاطلاع وتلمس وتفقد ما خلفته تلك العاصفة المدارية التي ضربت ساحل منطقة عرقة الساحلية بمديرية رضوم في محافظة شبوة من قبل السلطة المحلية والإتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب بشبوة والاطلاع المباشر على الأضرار المادية الكبيرة في القوارب والمحركات وبعض منازل المواطنين  .

قرر فريق النزول تشكيل لجنة إحصائية تقوم بإحصاء ومتابعة الأضرار في المنطقة  ، حيث أكد الفريق أن الأضرار غالبيتها كلية وبينها جزئية وتتطلب التدخل السريع والمباشر من المنظمات المحلية والعالمية لإغاثة الصياد الذي يعتبر تلك الأملاك مصدر دخلة الوحيد  .

وحث  فريق النزول المكون من السلطة المحلية والإتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب بشبوة اللجنة المكلفة من قبل السلطة المحلية والإتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب بشبوة ،العمل على سرعة رفع الاحصائيات وبيانات الصيادين الذين تضرورا من هذه الكارثة في أقرب وأسرع وقت ممكن  .

الجدير بالذكر أن العاصفة المدارية التي ضربت ساحل منطقة عرقة الساحلية بمديرية رضوم في محافظة شبوة تعتبر وتعد الأولى والأقوى على الاطلاق من نوعها هذا العام التي اجتاحت المنطقة حسب ماجاء على لسان أهالى وساكني المنطقة  .