آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-04:24م

أخبار عدن


رئيس غرفة عدن التجارية والصناعية يُوجّه نداءً إلى الوزراء والمسؤولين ويقول: حدِّثوني عن الضمير،أُحدّثكم عن الاستقرار!!

الأحد - 23 يوليه 2023 - 07:44 م بتوقيت عدن

رئيس غرفة عدن التجارية والصناعية يُوجّه نداءً إلى الوزراء والمسؤولين ويقول: حدِّثوني عن الضمير،أُحدّثكم عن الاستقرار!!

عدن((عدن الغد)) مشتاق عبدالرزاق

أوضح الأستاذ/أبوبكر سالم باعُبيد، رئيس مجلس إدارة الغرفةالتجارية والصناعية بعدن، بأن(الغرفةالتجارية والصناعيةهي المُمثل الشرعي للقطاع  الخاص،وأساس عملهاهوكلّ ما يُعانيه هذا القطاع،حيث يُوضع أمام مجلس الإدارة ، وبحُكم صلاحياتنا نتجه للجهات المعنية، ولكن أين هي هذه  الجهات المعنية التي سوف نراجع معها مشاكل الناس)!!
وأردف في سياق تصريح قصير خصّ به "عدن الغد" يقول: (كل لقاءاتنا مع مجلس القيادةالرئاسي يتخللها الكثير من الصراحة والشفافية، حيث يتمّ التفاهم على كل شيء،لكن للأسف الشديد لا يُنفّذأي شيء مماتمّ الاتفاق عليه.. نحن نريد أن يتم تنفيذ كل مانتفق عليه، ولو بشكل تدريجي.. أهم شيء التنفيذ، إذا بدأنا بالتنفيذ سوف نصل إلى  الهدف الذي ننشد إليه.
وواصلَ: الوضع الاقتصادي والمعيشي في عدن لايخفى على أحد..لاسيطرة على السوق، والسوق يمشي بالبركة، هكذا من دون أي عمل استراتيجي أو عمل مِهني يحدّ من هذا التدهور .. كُنا نعتقد بأن الأمور سوف تتحسّن، لكنها بدأت تسوء يوماً إثر يوم ..لا بُدّ من اتخاذ إجراءات سريعة وعاجلة وشُجاعة من قِبل الدولة والحكومة للحدّ من هذا التدهور.
وبيّنَ: ارتفاع أسعار المواد الأساسية والاستهلاكية سببُهُ انهيار العُملة المحلية، إضافة إلى عوامل أخرى كثيرة.. نريد أن يتوقف صرف العُملة عند حدّ معين، ولو لفترةشبه مُحددة، أو حتى ل6 شهور، كي يتمكّن التاجر من تحديد تكلفته، لكن عدم استقرار العُملةأربكَ التجار في تحديدتسعيرة السلع والمواد الاستهلاكية.
وأتمّ : إسمح لي - أخي مشتاق- أن أُوجّه - عبر صحيفة "عدن الغد - نداءً عاجلاً للإخوة الوزراء والمسؤولين، أقول لهم : حدّثُوني عن الضمير، أُحدّثكم عن الاستقرار، فو الله ثم والله، إنكم سوف تُسألون يوم القيامة عما فعلتم بالشعب والوطن!!
وحول سؤال أخير عن "المؤتمر الاقتصادي، المُزمع إقامته في عدن، بحضور رجال مال وأعمال من دول شقيقة وصديقة..أجاب"باعُبيد"وقال: (نحن كغرفةتجاريةوصناعية،وكقطاع خاص قُمنا بكلّ الترتيبات والأعمال اللوجستية لعقد هذا المؤتمر الكبير، وتابعنا مع مجلس القيادة الرئاسي، وننتظرتوجيهاته،وفي أي فترة سيتم تحديد موعد انعقاد المؤتمر، نحن جاهزون، اليوم قبل الغد ، والله المُوفق).

من: مشتاق عبدالرزاق