آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-07:47م

أخبار وتقارير


اتحاد الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية يدين جريمة اغتيال الموظف الأممي بتعز

الأحد - 23 يوليه 2023 - 07:43 م بتوقيت عدن

اتحاد الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية يدين جريمة اغتيال الموظف الأممي بتعز

عدن (عدن الغد) خاص :

أدان اتحاد الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية الخيرية التنموية، بشدة جريمة الاغتيال الغادرة التي راح ضحيتها الموظف الأممي السيد/ مؤيد حميدي، رئيس فريق برنامج الغذاء العالمي في محافظة تعز.

وعبر الاتحاد عن خالص تعازية لأسرة وذوي المغدور به/ مؤيد حميدي، واصفاً الجريمة بأنها بشعة ومدانة ووصمة عار ولا تعبر عن التراث الحضاري والثقافي والإنساني والديني للشعب وللوطن.

وأعلن الإتحاد عن تضامنه الكامل مع كافة العاملين في برنامج الغذاء العالمي ، مؤكداً على أهمية الدور الإنساني الكبير في اليمن الذي تقدمه المنظمات الدولية من الدعم والمساعدة للشعب اليمني الذي يعاني الكثير جراء الحرب الدائرة والتي شردت الكثير من الأسر المتضررين من الحرب والأزمة الانسانيه في اليمن.

ودعا الإتحاد كافة منظمات الأمم المتحدة وبرنامج الأغذية العالمي، للعودة والتواجد في محافظة عدن أو المحافظات التي يتواجد فيها الاتحاد، مؤكداً وقوفه الكامل معهم وإلى جانبهم، وسيعمل الاتحاد على ضمان مساعدة منظمات الأمم المتحدة وبرنامج الأغذية العالمي وتأمينها وتسهيل الصعوبات والمعوقات التي تواجهها.

وطالب اتحاد الجمعيات والمؤسسات الأجهزة الأمنية والقضائية بسرعة ضبط مرتكبي الجريمة وتقديمهم للعدالة ومحاكمتهم محاكمة عاجلة لينالوا جزاءهم العادل.

وشدد الاتحاد الجميع بالالتزام بتحييد العمل الانساني عن الصراع وإيقاف أي تحريض يستهدف عمل المنظمات الإغاثية والمدنية والعاملين في المجال الإنساني.

صادر عن اتحاد الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية الخيرية التنموية
الأحد٢٣يوليو٢٠٢٣م