آخر تحديث :الخميس-27 يونيو 2024-09:23ص

أخبار المحافظات


مدير عام طور الباحة يدشن دورتين تدريبيتين في المديرية.

الأحد - 23 يوليه 2023 - 05:11 م بتوقيت عدن

مدير عام طور الباحة يدشن دورتين تدريبيتين في المديرية.

طور الباحه(عدن الغد) خاص

دشن صباح اليوم الأحد 23 يوليو 2023م مدير عام مديرية طور الباحة العميد ركن بسام الحرق بمعية مدير مكتب التربية والتعليم في المديرية الاستاذ عفيف الجعفري، الدورة التدريبية في دليل التعليم النشط للمعلمين المتعاقدين لدى الصندوق الإجتماعي للتنمية للمرحلتين التعليميتين "الأساسية والثانوية" لعدد 118 معلم ومعلمة في المديرية.

وتأتي هذه الدورة التدريبية بالتنسيق والتعاون مع مكتب التربية والتعليم في المحافظة والمديرية وضمن مشروع دعم العملية التعليمية في مديرية طور الباحة وبتمويل من الحكومة الألمانية تحت بند المساواة في الحصول على التعليم.

وتنقسم الدورة التدريبية التي تستمر لمدة (19) يوم إلى أربع حقائب تدريبية هي:
• الحقيبة الأولى *التخطيط والتدريس*
• الحقيبة الثانية *إستراتيجيات أساسية في التعليم النشط* 
• الحقيبة الثالثة *القياس والتقويم التربوي*
• *الحقيبة الرابعة الإدارة الصفية*


في سياق منفصل فقد دشن اليوم الأحد مدير عام  المديرية العميد ركن بسام الحرق دورة تدريبية اقامتها منظمة كير العالمية في المديرية.

وتهدف الدورة إلى كيفية التواصل المجتمعي وتمكين القيادات المجتمعية فن القيادة والريادة وفض النزاع، تحت مشروع دعم التغذية الشاملة للمجتمعات الضعيفة التي تعاني  من أنعدام الأمن الغذائي في محافظتي لحج وابين، بتمويل من الإتحاد الأوربي.

رافق المدير العام خلال عمليات التدشين
أمين عام المجلس المحلي بالمديرية محمد حسن الجعللي وعضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي محمد ثابت النظمة ومدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي أنور علوان ورئيس القسم الفني في مكتب التربية فهمي ثابت علي والاستاذ فضل علوه.