آخر تحديث :الأحد-12 مايو 2024-12:17م

أخبار وتقارير


مكونات سياسية حضرمية تعلن دعمها للمحافظ بن ماضي وترفض جر المحافظة صوب حالة الاحتراب

الأحد - 23 يوليه 2023 - 08:32 ص بتوقيت عدن

مكونات سياسية حضرمية تعلن دعمها للمحافظ بن ماضي وترفض جر المحافظة صوب حالة الاحتراب

حضرموت((عدن الغد)) خاص

أعلنت مكونات سياسية حضرمية دعمها لمحافظة حضرموت مبخوت بن ماضي رافضة أي محاولات لجر المحافظة صوب أي عمليات احتراب.
وأكدت هذه المكونات في بيان صادر عنها تلقته صحيفة "عدن الغد" دعمهم ومباركتهم لجهود قيادة السلطة المحلية -ممثلة بالأستاذ مبخوت بن ماضي محافظ محافظة حضرموت - في استتباب الأمن والإستقرار وحرصهم على توحيد الصف الحضرمي، وأكد المجتمعون مساندتهم للنخبة الحضرمية بإعتباها صمام أمان لحضرموت ودعمها بما يعزز من أداء مهامها وتمكينها من الإنتشار وبسط سيطرتها على كامل التراب الحضرمي ورفض أي تشكيلات عسكرية خارج إطار النخبة الحضرمية
عاجل وهام
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان
تداعت مكونات وقوى الحراك الجنوبي ومقاومته مُؤيَدَة بعدد من الملتقيات والمنتديات و الشخصيات الوطنية بمحافظة حضرموت وعاصمتها المكلا صباح هذا اليوم 22 يوليو 2023م، لمناقشة جملة من القضايا والأحداث التي شهدتها حضرموت وفي مقدمتها الوضع المعيشي ومحاولة البعض جر حضرموت إلى الإحتراب الداخلي والسودنة، وما شهدته الساحة من مستجدات سياسية مؤخراً تمخض عنها هيئه تأسيسية معرًفة بمجلس حضرموت الوطني، وبعد مناقشات مستفيضة تناولت الشأن الحضرمي أكد المجتمعون مباركتهم لأي جهد يؤكد على حقوق حضرموت و يناى بحضرموت من أي صراع ويحافظ على اللحمة ووحدة النسيج الحضرمي بما يعزز السلم المجتمعي الذي تتميز به.
إننا نرى إن تعزيز وحدة الصف في حضرموت تعزيزا لوجودنا الجنوبي بما يجعل من الحضارم أسياد قرارهم ويضمن حقوقهم بعيدا عن سياسة الإقصاء والتهميش والإلحاق والضم.
وشدد المجتمعون على دعمهم ومباركتهم لجهود قيادة السلطة المحلية -ممثلة بالأستاذ مبخوت بن ماضي محافظ محافظة حضرموت - في استتباب الأمن والإستقرار وحرصهم على توحيد الصف الحضرمي، وأكد المجتمعون مساندتهم للنخبة الحضرمية بإعتباها صمام أمان لحضرموت ودعمها بما يعزز من أداء مهامها وتمكينها من الإنتشار وبسط سيطرتها على كامل التراب الحضرمي ورفض أي تشكيلات عسكرية خارج إطار النخبة الحضرمية.
وخرج الإجتماع بالقرارات والتوصيات التالية .
1. شُكلت لجنة تنسيقية من رؤساء قوى ومكونات الحراك الجنوبي ومقاومته بحضرموت أو من يمثلهم لتوحيد الجهود والمواقف.
2.شُكل وفد لإجراء حوار مع الاخوه في مجلس حضرموت الوطني والإتفاق على ما يخدم حضرموت وقضيتنا العادلة.
3. اعتمادالحوار مبدأ أساسيا لحل الخلافات في إطار البيت الحضرمي بعيدا عن لغة التشكيك والتخوين أو الإحتكام للغة السلاح.
4. التأكيد على شراكة حضرموت ونديتها ورفض تبعيتها والوصاية عليها من أي جهة كانت.
5. التأكيد على أدارة حضرموت نفسها بنفسها (إداريا واقتصاديا وأمنيا وعسكريا) وأن تكون مشاركة في الأجهزة المركزية (وزارات - سفارات وقيادات عسكرية - وتجيند..) بحسب مساهمتها في الموازنة العامة للدولة.
وختاما ندعو جميع القوى السياسية والفئات والشرائح المجتمعية في حضرموت إلى التكاتف ورص الصفوف وتشابك الأيادي من أجل انتزاع حقوق حضرموت .
صادر عن ..
اجتماع مكونات وقوى الحراك الجنوبي بحضرموت
22يوليو 2023 /المكلا