آخر تحديث :الإثنين-13 مايو 2024-09:51م

أخبار وتقارير


مكتب الأمم المتحدة في اليمن يصدر بيان عقب مقتل مدير برنامج الغذاء العالمي

السبت - 22 يوليه 2023 - 09:08 م بتوقيت عدن

مكتب الأمم المتحدة في اليمن يصدر بيان عقب مقتل مدير برنامج الغذاء العالمي

((عدن الغد))خاص.

أصدر مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في اليمن بيانًا هامًا عقب اغتيال مدير برنامج الغذاء العالمي بمحافظة تعز ظهر أمس الجمعة.

ودعا مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في البيان السلطات الحكومية لسرعة تقديم الجناة للعدالة لأخذ جزائهم.

وقال المكتب في البيان إن العاملين في المجال الإنساني لا ينبغي أبدا أن يكونوا مستهدفين لأن وظيفتهم هي تقديم الدعم للأشخاص ذوي الاحتياج.

وجاء البيان:

 يصدر هذا البيان المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في اليمن ديفيد غريسلي حول هجوم شنه مسلحون أمس على موظف ببرنامج الأغذية العالمي في التربة بمحافظة تعز ، مما أدى إلى وفاة هذا الموظف في المستشفى بعد وقت قصير من الهجوم .

 هذه هي الحادثة الأولى من نوعها هذا العام في اليمن يتم فيها قتل عامل في المجال الإنساني أثناء أداء واجبه . أشعر بالصدمة والحزن العميق من الهجوم المروع الذي شنه مسلحون مجهولون على موظفو برنامج الأغذية العالمي في التربة اليوم الذي خلف مقتل موظف وجرح آخر . تشعر أسرة الأمم المتحدة و الشركاء في العمل الإنساني في اليمن بالحزن على فقدانهم مؤيد حميدي ، أردني الجنسية وكان دائما متفاني في العمل الإنساني ، حيث توفي في المستشفى بعد وقت قصير من الهجوم . عمل مؤيد حميدي في برنامج الأغذية العالمي لمدة 18 عاما ، بما في ذلك وظيفة سابقة في اليمن ، وقد عاد مؤخرا إلى البلاد في عمله الجديد كمدير لبرنامج الأغذية العالمي في مكتب تعز . 

بالأصالة عن المجتمع الإنساني بأكمله في اليمن ، أتقدم بأحر التعازي وخالص التعاطف مع عائلته وأصدقائه في هذا الوقت العصيب للغاية . كما أتمنى الشفاء العاجل للموظف المصاب . أن وفاة السيد حميدي هي في الواقع مأساة غير مقبولة و لايمكن وصفها . 

وإنني هنا أدعو السلطات إلى تقديم الجناة إلى العدالة . أن العاملين في المجال الإنساني لا ينبغي أبدا أن يكونوا مستهدفين لأن وظيفتهم هي تقديم الدعم للأشخاص ذوي الاحتياج . فلا يجب أن يكون العاملون في المجال الإنساني هدفا أبدا .