آخر تحديث :الأحد-30 يونيو 2024-10:58م

أخبار المحافظات


"عدن الغد" تشارك في حفل تدشين رحلات طيران اليمنية (عدن - الريان - الغيظة)

الجمعة - 21 يوليه 2023 - 12:41 ص بتوقيت عدن

"عدن الغد" تشارك في حفل تدشين رحلات طيران اليمنية (عدن - الريان - الغيظة)

الغيضة (عدن الغد) خاص

شاركت صحيفة "عدن الغد"، الصحيفة الأشهر على مستوى اليمن، في حفل تدشين طيران الخطوط الجوية اليمنية لرحلات (عدن - الريان - الغيظة)، الذي جرى صباح اليوم الخميس في مدينة الغيظة - مركز محافظة المهرة، بحضور وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد ، ووزير الدفاع الفريق محسن الداعري، ومحافظ المهرة محمد علي ياسر، ومحافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين والقيادات العسكرية والأمنية.

ومثّل صحيفة "عدن الغد" في المشاركة بحفل التدشين الزميلان الصحفيان ناصر الزيدي وماهر البرشاء، اللذان أعدا رصدا صحفيا دقيقا لحفل تدشين رحلات طيران اليمنية بين مطارات عدن والريان والغيظة.

وبهذا التدشين يكون قد تم استئناف العمل مجدداً في مطار الغيظة بعد ثمان سنوات من التوقف، وذلك عقب إعادة ترميمه وتأهيله وتوسيعه، بدعم وتمويل من المملكة العربية السعودية الشقيقة، عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

كما تجدر الإشارة إلى أن استئناف العمل رسمياً في مطار الريان، الواقع في مدينة المكلا - حاضرة محافظة حضرموت، كان في أبريل 2021، بعد سنوات من التوقف وخروجه عن الخدمة 
جراء تعرضه للتدمير في عام 2015 أثناء سيطرة تنظيم القاعدة على المدينة. 


وجاء تدشين العمل في المطار عقب الانتهاء من ترميمه وتزويده بالمعدات والأجهزة الملاحية المطلوبة، بمنحة قدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.