آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-03:16م

أخبار المحافظات


زيارة إيجابية وناجحة لمدارس أحمد قشاش الأهلية

الثلاثاء - 18 يوليه 2023 - 07:14 م بتوقيت عدن

زيارة إيجابية وناجحة لمدارس أحمد قشاش الأهلية

كتب / عارف احمد

 في يوم طلعت عليه الشمس تضيء بعد ليل طويل تلامس ذلك مع واقع مدارس قشاش الأهلية بلودر، والتي شرفها اليوم  الثلاثاء الدكتور الأكاديمي محمد أحمد قشاش رئيس مجلس إدارة مؤسسة قشاش التجارية - مالكة المدرسة بمعية الشيخ أمين قشاش والدكتور ناصر مسعود عميد كلية التربية لودر - مشرف مدارس قشاش الإهلية.

** حيث عقد الدكتور محمد قشاش لقاء إيجابيا ومثمرا مع الطاقم الإداري والتعليمي بالمدرسة.. سجل من خلاله وقفة نوعية في الوعي والهدف الذي يسمو  إليه مالك المدرسة بعيدا عن حسابات الربح والخسارة حيث أنطق بما يجول في خاطره وما يسمو إليه هدفه في خدمة البيئة التربوية والتعليمية والتعلمية في مدينة لودر إقرارا منه بتطوير وتقديم كل الأمكانات التي ترفع من المستوى التعليمي والتعلمي لمنتسبي هذه المدرسة التي تعتبر  رائدة التعليم الأهلي في المديرية. 

وأشار الدكتور محمد قشاش في سياق كلمته إلى أن كل ماتم ذكره لايمكن أن يتحقق إلا بتكاتف الهيئة التعليمية وهذا يتطلب تعاون وعمل مؤسسي مخطط له ومدروس بعناية وتكامل بين المشرف والإدارة المدرسية بالتنسيق مع ملاك المدرسة.  كما شدد على أن اختيار  الكادر القادر على التغيير واستمرار العمل بصورة إيجابية مطلب ضروري ومهم في تحقيق الخطط التعليمية..منوها إلى ان العمل بروح جماعي في خطيه الصفي واللاصفي بنوعية تجعل من الطالب قادرا على التعليم  الذاتي.

** وكان مدير مدارس أحمد قشاش الأهلية للتعليم الأساسي والثانوي الأستاذ عبدالله محمد مبرم قد ألقى كلمة عبر من خلالها عن سعادته بزيارة الدكتور محمد أحمد قشاش رئيس مجلس إدارة مؤسسة قشاش التجارية رائدة العمل الخيري والإنساني والمالكه للمدرسة والتي سخرت ودعمت المدرسة بشكل غير مسبوق بعيدا عن الربح والفائدة.. مؤكدا بأن هذه الزيارة تمثل دافع لنا في عملنا مستقبلا ولحظة وقوف على الصعوبات وتقديم العون بشقيه المادي والمعنوي..

وقال الأستاذ مبرم : "نحن نعتبر هذه الزيارة نقطة إنطلاق إلى الأمام..ونشكر كل الجهود والامكانات التي تقدمها مؤسسة أحمد قشاش التجارية حتى تظل هذه المدرسة علامة ضوء في التاريخ التربوي في التاريخ التربوي.. معكم ومنكم وإليكم بكل قدراتنا لخدمة مدينتنا لودر وأهلها ، نحو بها كل سلبيات العام الماضي..ونقدر مرة أخرى هذه الزيارة ونعتبرها فاتحة خير واشراقة أمل مع قرب بداية العام الدراسي الجديد".