آخر تحديث :السبت-29 يونيو 2024-10:10م

أخبار المحافظات


بدعوة من الشيخ العزيبي.. انعقاد لقاء تشاوري بلحج لمناقشة مشاكل الكهرباء

الأحد - 16 يوليه 2023 - 05:45 م بتوقيت عدن

بدعوة من الشيخ العزيبي.. انعقاد لقاء تشاوري بلحج لمناقشة مشاكل الكهرباء

لحج(عدن الغد)خاص:

شهد مبنى جمعية العنبرة منطقة صبر مديرية تُبن محافظة لحج، انعقاد اللقاء التشاوري الذي دعا إليه الشيخ/ ياسر العزيبي، رئيس حلف قبائل وأبناء الحوطة وتبن بلحج وشيخ مشائخ قبيلة العزيبة.

وعُقد اللقاء التشاوري الذي حضره الشيخ وحيد فضل البكلي شيخ قبيلة، ورئيس مؤسسة حماية البيئة والإنسان، وعددًا من شيوخ وأعيان وشخصيات اجتماعية من أبناء المحافظة لغرض التشاور بوضع حلول ومعالجات لمشكلة أزمة التوليد الكهربائي في مديريتي الحوطة وتُبن.

وخلال اللقاء قال الشيخ ياسر في كلمة له أن اللقاء يأتي لغرض الخروج بأفكار وحلول تساعد على انتزاع مخصص وقود محطتي عباس وبئر ناصر من جهات الاختصاص في العاصمة عدن..مشيرًا إلى أن هذا يُعد مطلب مشروع طالما الحكومة تتكفل بدفع تكاليف تشغيل المحطات يومياً، وكذا كهرباء لحج تسدد جزء من قيمة الوقود شهرياً.

وأوضح الشيخ ياسر أن حرمان لحج من مخصص الوقود الكافي إجراء ظالم بحق مواطني محافظة لحج، مما يتطلب من جهات الاختصاص بقيادة العاصمة عدن مراجعة قراراتها، وصرف مخصص وقود محطتي عباس وبئر ناصر كاملاً ومنتظماً حتى تتمكن كهرباء لحج من توفير الخدمة دون أي مشاكل.

واستعرض اللقاء قضية تزويد محطات لحج بالديزل الفاسد والمغشوش الذي تسبب بضرر كبير على المحطات، بينما شدد على ضرورة مضاعفة الجهود حتى وقف عملية تزوير المحطات بالوقود المغشوش ، والعمل على إيجاد حلول جذرية لما تعاني منه كهرباء لحج في المرحلة الحالية.

من< أحمد ياسين القاضي: