آخر تحديث :السبت-29 يونيو 2024-11:08م

أخبار وتقارير


حماية البيئة تدعو السلطة المحلية بعدن الى مراعاة الجانب البيئي من انبعاثات محطات توليد الطاقة الكهربائية

الأحد - 16 يوليه 2023 - 11:43 ص بتوقيت عدن

حماية البيئة تدعو السلطة المحلية بعدن الى مراعاة الجانب البيئي من انبعاثات محطات توليد الطاقة الكهربائية

(عدن الغد)خاص:

دعا الأستاذ وليد الشعيبي مدير عام الإدارة العامة للرصد والتقييم البيئي في الهيئة العامة لحماية البيئة السلطات المحلية في العاصمة المؤقتة عدن الى عدم تجاهل الجانب البيئي فيما يخص انبعاث الأدخنة من محطات توليد الكهرباء في عدن.

وجاء في تصريح الاستاذ وليد الشعيبي المسؤول الحكومي والمختص في رصد وتقييم الآثار البيئية ان ما يلاحظ من انبعاثات من مداخن محطات توليد الطاقة الكهربائية يُعد مشكلة وجريمة كبيرة بحق البيئة وصحة المجتمع .

واكد في ذات السياق ان هذه الانبعاثات الكربونية تحتوي بلا شك فيه على غازات دفيئة تسهم بشكل مباشر في رفع درجات الحرارة، بالاضافة الى وجود مواد وعناصر ثقيلة تعرف بسُميتها الكبيرة، و مسرطنة في ذات الوقت تؤثر بشكل مباشر على صحة الاهالي، وقد تؤدي إلى انتشار كثير من الأمراض السرطانية و التنفسية وغيرها من الأمراض.

وطالب الشعيبي الجهات المختصة والسلطة المحلية في العاصمة عدن الى إشراك الهيئة العامة لحماية البيئة ممثلة بالإدارة العامة للرصد والتقييم البيئي بحكم الاختصاص والقانون في عمليات البحث والتحري وتحديد الآثار البيئية والصحية وتقييمها وفق القانون، كما طالب بتسليم الهيئة بكل التقارير والفحوصات ذات العلاقة بهذا الموضوع.