آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-11:22ص

أخبار عدن


البنك الاهلي اليمني يوضح بخصوص شكوى عميل لديه

الإثنين - 10 يوليه 2023 - 05:13 م بتوقيت عدن

البنك الاهلي اليمني يوضح بخصوص شكوى عميل لديه

(عدن الغد)خاص:

بعثت ادارة البنك الاهلي اليمني تعقيبا إلى صحيفة "عدن الغد" حول شكوى تقدم بها أحد عملائها، والتي ضمنت اختلاس موظفين في البنك الاهلي مبلغ مالي يقدر بقرابة 2 مليون و600 ألف من أحد عملائها.

وتنشر الصحيفة التعقيب كما وصلها دون زيادة أو نقصان.

نص التعقيب..

ردا على مانشر في صحيفتكم الموقرة، في يومنا هذا الاثنين، الموافق لتاريخ 10 يوليو 2023م، الساعة 40 : 9 صباحا. وهي الشكوى المقدمة من المواطن/ علي محسن علي احمد , من اهالي حارة حسين بكريتر -- أحد عملاء البنك الافاضل -- شاكيا قيام موظفين في البنك الاهلي اليمني بسرقة أمواله المودعة لدى البنك.

وبصفتنا رئيسا لمجلس ادارة البنك الاهلي اليمني، وممثلة أمام الغير. فإننا نرد بالآتي :-

أولا: نؤكد صحة ما نشره عميلنا العزيز، ونقدم اعتذارنا الشديد له.

ثانيا: نؤكد له بأن البنك الاهلي اليمني، ملزم عرفا وقانونا بضمان حصوله على كامل أمواله دون اي نقصان.

ثالثا: نؤكد له بان مجلس ادارة البنك الاهلي اليمني قد اقر -- وفي حينه -- فصل أي موظف يختلس اي مبلغ في البنك، وان الاجراءات العقابية الصارمة بحق من اختلس أمواله تسير وفقا للنظم واللوائح.

رابعا: أن هروب الموظف المختلس لأمواله الى صنعاء. يعود الى تلكؤ اجهزة امن عدن في اتخاذ الإجراءات القانونية -- في حينه -- والتحقيق مع المختلس، وأخذ الضمانات اللازمة عليه.

خامسا : أن تأخر البت في العقاب الإداري ضد المختلس يعود الى سوء تقدير اجرائي من قبل أحد مسؤولي البنك. كان يعتقد أن ذلك التأخير سوف يشجع المختلس على اعادة الاموال المختلسة. خاصه بعد (تعاطف) بعض من اختلس أموالهم معه.

لكننا نؤكد لعميلنا العزيز بان مجلس ادارة البنك الاهلي اليمني، قد حسم أمره، واقر باتخاذ اقصى العقوبات الادارية بحق المختلس، وهي (الفصل) من العمل. حتى وإن أعاد الأموال المختلسة. حيث لا مكان ( لاي مختلس ), في البنك الاهلي اليمني.

وفي هذا الاطار فاننا نكرر  الشكوى التي قدمناها رسميا  ولمرات عديدة -- كتابيا وشفويا -- وباشكال مختلفة -- عبر لقاءاتنا الرسمية الثلاث مع كبار مسؤولي إدارة أمن عدن، وعبر برنامج وطني، الذي يقدمه الأخ/ علي عبدالله جعفر زين السقاف، عبر اذاعة ( هنا عدن ). وكذا عبر طلبنا الرسمي بتدخل المدعي العام للجمهورية الاخ / قاهر مصطفى علي. وعبر ردنا هذا في  صحيفة ( عدن الغد ) الموقرة -- طالبين من ادارة امن عدن بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق الموظف المختلس ( م. س. أ )، وعدم الاخذ باي ( تدخل ) من اي طرف كان، واعتمادها ( عذرا لتبرير ) التلكؤ في اتخاذ الإجراءات القانونية.

نكرر اعتذارنا لعميلنا العزيز، الأخ/ علي محسن علي احمد، وندعوه إلى ( لقاء ودي )، يوم غد الساعة العاشرة صباحا، في مكتبنا الكائن بالادارة العامة للبنك، كريتر عدن. أو في المكان الذي يحدده.

ونشكر كل من يهدي إلينا عيوبنا.

تقبلوا منا جزيل التقدير والاحترام

د. محمد حسين سعيد حلبوب

رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي اليمني.