آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-12:03م

أخبار عدن


مدير ثقافة عدن يزور مكتبي الثقافة في مديرية المعلا والتواهي بالعاصمة عدن

الأحد - 09 يوليه 2023 - 09:33 م بتوقيت عدن

مدير ثقافة عدن يزور مكتبي الثقافة في مديرية المعلا والتواهي بالعاصمة عدن

عدن((عدن الغد)) خاص

ضمن خطط مكتب الثقافة بالعاصمة عدن للنهوض بالعمل الثقافي والفني في شتى المجالات وكذا تنشيط دور مكاتب الثقافة في مديريات العاصمة عدن في الإشراف على محلات مزاولي المهن الثقافية ودورهم الرقابي المباشر على هذه المهن .

قام صباح اليوم الموسيقار احمد صالح بن غودل مدير عام مكتب الثقافة بالعاصمة عدن بزيارة ميدانية إلى مكتبي الثقافة في مديرية المعلا والتواهي .

وفي زيارته لمكتب الثقافة بمديرية المعلا التقى الموسيقار بن غودل بالاستاذ عبدالرحيم جاوي مدير عام المديرية والاستاذ نوير الحكمي مدير مكتب الثقافة بالمديرية و تم مناقشة أوضاع مكتب الثقافة في المديرية وآلية عمله والسبل الكفيلة بتطوير أداء عمله من خلال متابعة المحلات الغير مرخصة وتتبع مكتب الثقافة بحسب قانون الصحافة والمطبوعات مع رفع تقارير شهرية عن الإيرادات المحصلة وكذا رفع المقترحات الخاصة بتطوير العمل الثقافي والفعاليات الثقافية والفنية التي يعتزم المكتب إقامتها بالمديرية .

من جانبه عبر الجاوي عن استعداد السلطة المحلية بالمديرية في دعم كافة الأنشطة والفعاليات التي يعتزم مكتب الثقافة إقامتها وكذا المشاركة الفاعلة لنجاحها وتذليل كافة الصعوبات التي ستواجه سير عملها دعمٱ لنشر الوعي الثقافي بين أوساط المجتمع والبحث عن المواهب من خلال النزول إلى مدارس المديرية وإبراز هذه المواهب .

من ناحية أخرى قام الموسيقار احمد بن غودل بزيارة الى مكتب الثقافة بمديرية التواهي والتقى بالاستاذ رضوان مخاوي مدير مكتب الثقافة بمديرية التواهي و تم مناقشة التنسيق مع مدراء عموم المديريات بعدن بشأن اوعية الرسوم لمزاولي المهن الثقافية بحسب اللائحة المنظمة والمحدد فيها رسوم تراخيص المهن الثقافية وحل الإشكالية القائمة حول تحصيل الرسوم بين مكاتب الثقافة وقيم تراخيص المهن بالمديرية بالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية ممثلة بمعالي وزير الدولة الاستاذ احمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن عدن رئيس المجلس المحلي كما تم مناقشة خطة عمل المكتب للفصل الحالي .

رافقه في الزيارة نزار القيسي مدير العلاقات العامة والاعلام و ايهاب عبدالرحمن صراف المكتب ومايسة سامبو ممثلة عن إدارة المصنفات الفنية بمكتب الثقافة عدن .