آخر تحديث :الخميس-27 يونيو 2024-08:00ص

أخبار المحافظات


برعاية المحرمي.. تدشين أعمال المرحلة الثانية لسفلتة 7 كلم من طريق باتيس رصد لبعوس

الخميس - 06 يوليه 2023 - 07:49 م بتوقيت عدن

برعاية المحرمي.. تدشين أعمال المرحلة الثانية لسفلتة 7 كلم من طريق باتيس رصد لبعوس

أبين(عدن الغد)سبأ

دشن وكيل محافظة أبين الشيخ احمد ناصر جرفوش ومعه د. منيف احمد سيف مدير مكتب نائب رئيس المجلس القيادي عبدالرحمن ابو زرعة المحرمي.. ومدير عام مكتب الاشغال المهندس خالد الحميقاني ومدير عام مديرية خنفر المحامي مازن اليوسفي ومدير عام مديرية رصد الشيخ ياسر العمودي .. دشن اعمال المرحلة الثانية لسفلتة ٧ كلم من طريق باتيس رصد لبعوس، (الممتدة من المحطة 225+23 وصولا الى المحطة 225+30). برعاية كريمة من نائب رئيس المجلس القيادي العميد عبدالرحمن أبو زرعة المحرمي ..

وستشمل أعمال المرحلة الثانية توسعة الطريق بحسب المواصفات الدولية كما سيتم إنشاء عبارات لمجاري السيول وبناء جدران ساندة بالإضافة الى رصف طبقات الطريق وفرشها بطبقة من الاسفلت. حيث تعد هذه المرحلة استكمالا لفترات المرحلة السابقة لإنشاء مشروع هذا الطريق الأهلي الاستراتيجي الحيوي بدعم وتمويل من الخيرين ورجال الأعمال من أبناء يافع ..

و سيربط هذا الطريق ٨ مديريات ليافع في محافظة أبين ولحج بطول ٩٦ كلم وسيعمل على أحداث تحول اقتصادي واستثماري كبير في مديريات يافع وربطها بمركز المحافظة.

وقدم وكيل محافظة أبين  احمد ناصر جرفوش شكره وتقديره لنائب المجلس الرئاسي العميد عبدالرحمن أبوزرعة المحرمي لدعمه السخي لاستكمال أحد مراحل مشروع طريق باتيس رصد لبعوس الاستراتيجي وتذليل الكثير من الصعاب لاستمرار عجلة استكمال تنفيذه .. مؤكدا استعداد السلطة المحلية بالمحافظة بقيادة محافظ المحافظة ابوبكر حسين سالم  التعاون مع الجهة المنفذة وتسخير كل  إمكانيات الجهات المختصة في تنفيذ مراحل المشروع المتبقية .. متمنيا استمرار التعاون من قبل مجلس الرئاسة والحكومة لدعم هذا المشروع الاستراتيجي الهام الذي يعد شريان الحياة الاقتصادية الجديد الذي ستنعم به مديريات يافع في محافظتي ابين  ولحج.

وثمن جرفوش عالياً عزيمة أبناء يافع التي كانت أكبر بكثير من تكلفة المشروع الباهظة، داعياً إياهم إلى المزيد من التكاتف والتعاون فيما بينهم لاستمرار واستكمال ما تبقى من مراحل لاتمام المشروع.

د. منيف احمد سيف مدير مكتب العميد أبو زرعة المحرمي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي أكد أن مشروع طريق باتيس رصد لبعوس اهم مشروع تنموي لمديريات يافع، لافتا أنه سيعمل على إنعاش الحياة والحركة الاقتصادية والزراعية وسيفتح فرص الاستثمار في مختلف المجالات. وسيعمل على كسر العزلة الجغرافية على يافع بما يعزز أواصر العلاقات الاجتماعية مع مختلف أطياف المجتمع في محافظة أبين وما جاورها من محافظات.

مدير عام مكتب الاشغال بالمحافظة المهندس خالد الحميقاني أشار إلى أن مشروع طريق باتيس رصد لبعوس واجه العديد من العراقيل والمعوقات في تنفيذه بسبب الحروب التي مرت بها المحافظة مع تنظيم القاعدة والظروف السياسية التي مرت بها البلاد وتوقف جهات التمويل، إلا أن أبناء يافع تغلبوا على كل تلك العراقيل والتحديات واستطاعوا أن ينفذوا المشروع الذي حلم به الجميع وما وصل إليه الطريق من أعمال حفر ورصف وسفلتة لشرف كبير وعظيم لأبناء يافع الذين امتازوا باللحمة المجتمعية.

من جانبه، مدير عام مديرية خنفر المحامي مازن اليوسفي اعتبر هذا المشروع الذي أقيم بجهود شعبية لأبناء يافع وجهود حكومية وعلى رأسها نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي العميد عبدالرحمن أبوزرعة إنجاز تاريخي استراتيجي لشريان الحياة في مديريات يافع، وأنه سيكون مفخرة لكل أبناء الجنوب.

وبدوره، مدير عام مديرية رصد الشيخ ياسر العمودي قال أن مشروع طريق باتيس رصد لبعوس يعد مشروع استراتيجي حيوي كبير اتحدت على تنفيذه يافع عن بكرة أبيها، بعد الانتهاء منه، ستتوفر كافة الخدمات وستعم فرص البناء والتنمية في مديريات يافع وستزول جميع أوجه المعاناة التي كانت تلازم سكان مديريات يافع بسبب وعورة الطرق المؤدية إليها وإلى قراها طيلة عصور مضت.