آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-09:42ص

أخبار وتقارير


وزير الأوقاف يترأس اجتماعاً للوقوف على أعمال موسم حج 1444هـ

الأحد - 02 يوليه 2023 - 11:22 م بتوقيت عدن

وزير الأوقاف يترأس اجتماعاً للوقوف على أعمال موسم حج 1444هـ

مكة المكرمة (عدن الغد ) خاص :

ترأس معالي وزير الأوقاف والإرشاد، الشيخ/ محمد بن عيضة شبيبة، اليوم، اجتماعاً للجنة العليا للإشراف على أعمال الحج للموسم ١٤٤٤هجرية.

وأكد الوزير أن كافة أعمال الحج تمت بكل يسر وسهولة، وفقاً لما هو مخطط له من قبل الوزارة، وذلك بفضل من الله سبحانه وتعالى، ثم بالاستعدادات والترتيبات المبكرة لهذا الموسم، والذي أبلى فيه موظفوا الوزارة بلاء حسناً لخدمة حجاج بلادنا.

وشكر الوزير جهود اللجنة العليا للإشراف على أعمال الحج لهذا الموسم، والعاملين في الوزارة والجهات ذات العلاقة كوزارة الصحة، والنقل ، وهيئة الطيران المدني، وهيئة النقل، والقنصلية، وإدارة المنفذ البري والعسكري، وشباب حضرموت .. منوهاً إلى أن الوزارة بصدد تقييم أداء الموسم لتلافي أي قصور في المواسم القادمة، واتخاذ اللازم حيال المخالفين لأنظمة الوزارة من منشآت ووكالات...

وثمن الوزير دور الأشقاء في المملكة العربية السعودية، في خدمة ضيوف الرحمن، والتنسيق المشترك والمثمر بين وزارة الأوقاف والإرشاد والجهات ذات العلاقة في المملكة.

بدوره لفت وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الحج والعمرة، الدكتور/ مختار الرباش، إلى أن أكثر من ٥٠٠٠ حاج سيغادرون مكة على مجموعات متفرقة إلى أرض الوطن وهم الذين سبق أن زاروا المدينة المنورة قبل الحج، فيما بقية الحجاج يتوجهون إلى المدينة ومنها إلى أرض الوطن.

وأشار الوكيل الرباش إلى دور لجان الوزارة في تفويج الحجاج إلى المدينة ومن ثم إلى أرض الوطن، والتنسيق مع الأشقاء في المملكة لتسهيل تدفق حجاج بلادنا إلى المنفذ منعاً لأي ازدحام