آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-02:47م

أخبار عدن


اتحاد المرأة يختتم لقاءاته بفرعيها في كريتر وخورمكسر بالعاصمة عدن

الإثنين - 26 يونيو 2023 - 11:59 م بتوقيت عدن

اتحاد  المرأة يختتم لقاءاته بفرعيها في كريتر وخورمكسر بالعاصمة عدن

عدن(عدن الغد)خاص:

اختتمت اللجنة التحضيرية لاتحاد عام المرأة الجنوبية لقاءاتها الميدانية بفروعها في مديريات العاصمة عدن بلقائها عصر اليوم بفرعيها في مديريتي كريتر وخورمكسر والذي يأتي في سياق التحضيرات لانعقاد المؤتمر التأسيسي الأول لاتحاد عام المرأة الجنوبية .

حيث القت الدكتورة ندى عوبلي رئيسة اللجنة التحضيرية للاتحاد كلمة حيث أكدت فيها على الدور النضالي للمرأة الجنوبية عموما وفي العاصمة عدن خصوصاً ، وعلى ضرورة أن تقوم بدورها في النضال لاستعادة الجنوب لهويته وثقافته النابعة من تعاليم ديننا الاسلامي الحنيف، وذلك للنهوض بجيل الحاضر ليكونوا رجال المستقبل الذي يعول الوطن عليهم ببنائه وحماية مكتسباته .

ومن جانبها ثمنت الأستاذة ناهد مزهر حنبلة رئيسة فرع اللجنة التحضيرية بكريتر الاهتمام الذي توليه قيادة اللجنة التحضيرية لاتحاد عام المرأة بفروعها في المديريات و كذا العضوات المنتسبات له وحرصها على التواصل المستمر مع هذه الفروع لتوحيد الرؤى التي من شأنها إنجاح أعمال المؤتمر القادم بما يخدم واقع المرأة الجنوبية والدفع بها إلى الامام .

كما دعت الأستاذة ميادة عبده علي مانع رئيسة فرع اللجنة التحضيرية بخورمكسر كل امرأة جنوبية إلى شحذ همتها  والإنضمام إلى الاتحاد لتستطيع التعبير عن كل طموحاتها وتطلعاتها نحو جنوب التنمية والعدالة والكرامة .

بعد ذلك ثم قدمت العضوات الحاضرات المداخلات والمقترحات التي أكدت قيادة اللجنة التحضيرية على آخذها بعين الاعتبار وادراجها في اوراق أعمال المؤتمر التأسيسي القادم .

حضر اللقاء رنا سروري رئيسة فرع تحضيرية المنصورة ووفاء كبشي رئيسة فرع تحضيرية الشيخ عثمان وانجيلا سوقي رئيسة دائرة المرأة في مديرية البريقة وجمع كبير من العضوات المنتسبات إلى فرعي اللجنتين التحضيريتين للمرأة في مديريتي كريتر وخورمكسر .


*من خديجة الكاف