آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-01:31ص

أخبار وتقارير


مدارس النورس بطل العرب في الأولمبياد العربي الثاني للذكاء الاصطناعي بالأردن 2023.

الإثنين - 26 يونيو 2023 - 07:51 م بتوقيت عدن

مدارس النورس بطل العرب في الأولمبياد العربي الثاني للذكاء الاصطناعي بالأردن 2023.

الاردن (عدن الغد) خاص

النورس مجدداً تحقق إنجازًا جديدًا يعكس جودة التعليم والابتكار المتبع فيها، حيث حصدت لقب بطل العرب في مجال الأنظمة المضمنة في الأولمبياد العربي الثاني للذكاء الاصطناعي بالأردن 2023، الذي نظمه مركز ستيم سنتر بالشراكة مع الجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي. 
وقد شاركت النورس في الأولمبياد برعاية كريمة من شركة المحضار الدولية لخدمات النفط والاتصالات، وتحت إشراف وزارة التربية والتعليم، الإدارة العامة للتعليم الالكتروني والبرمجة ، بالتعاون والتنسيق مع ممثل الأولمبياد باليمن  أكاديمية الموهوبين (مكتب الجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي - اليمن). 
مثل الطالب نايف نبيل مدارس النورس أفضل تمثيل في هذا الحدث المهم ، من خلال مشاركته بمشروع ابتكاري، يقدم حلولاً  ذكية لمشكلة الزلازل والهزات الأرضية، استعرض الطالب مهارات البرمجة وتحليل البيانات وتصميم النظم الذكية بشكل احترافي نال إعجاب اللجنة المحكمة للأولمبياد. 
كما شاركت النورس أيضا في الأولمبياد أون لاين في فئة البرمجة، والرياضيات والخوارزميات، قدمت خلاله طالبات النورس مهارات عالية في البرمجة والخوارزميات.

يأتي هذا الإنجاز استمراراً لسلسلة الانتصارات التي يحققها طلاب مدارس النورس في مجال التكنولوجيا الروبوت، والذكاء الاصطناعي، والرياضيات الذهنية. 

‏حيث حققت مؤخراً  نجاحًا كبيرًا في البطولة العربية الرابعة عشرة للروبوت في قطر، بفوزها  بالمركز الأول والثالث كأفضل استراتيجية، إضافة إلى مشاركتها في أكثر من عشر بطولات عربية وعالمية خلال السنوات الأخيرة. 

وقد هنأ رئيس قسم الذكاء الاصطناعي بوزارة التربية والتعليم، وممثل الأولمبياد في اليمن الأستاذ سالم السبايا لمدارس النورس الأهلية هذا الإنجاز الكبير الذي يضاف لسجلات النورس السابقة.

‏وتعتبر هذه النتائج والإنجازات دليلًا قويًا على القدرات المتميزة لطلاب النورس وإبداعاتهم في توظيف التكنولوجيا لحل المشاكل، وإلهامًا لباقي الطلاب و الشباب المهتمين بمجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، كما يعكس أيضا براعة مدارس النورس وطاقمها في توفير بيئة تعليمية تحفز الطلاب على التفكير الابتكاري وتطوير مهاراتهم التكنولوجية، بما يقدم حلولاً يستفيد منها المجتمع.
‏جزيل الشكر والعرفان لمدربة البطل نايف الأستاذة المبدعة سماح محمد الفرحي، ولمدربات الطالبات الأستاذتين المبدعتين: أسماء عمر، ورشا البعسي، ولكل من ساهم في هذا النجاح الكبير، ولمشرف الفريق الأستاذ ماجد عمير مشرف الروبوت والذكاء الاصطناعي بمدارس النورس ورئيس قسم الروبوت والذكاء الاصطناعي بوزارة التربية والتعليم.