آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-10:07ص

أخبار عدن


البرنامج الوطني للإمداد الدوائي بعدن يبحث مع منظمة يمن أيد أوجه التعاون المشترك

الإثنين - 26 يونيو 2023 - 05:48 م بتوقيت عدن

البرنامج الوطني للإمداد الدوائي بعدن يبحث مع منظمة يمن أيد أوجه التعاون المشترك

عدن((عدن الغد)) خاص

استقبلت الدكتورة سعاد ميسري مدير عام البرنامج الوطني للإمداد الدوائي اليوم الأحد في العاصمة عدن الأستاذة سمر اليافعي الرئيس التنفيذي لمنظمة يمن أيد ومدير مكتب المنظمة بعدن الأستاذ ماجد الحاج والدكتور/ أمجد البريكي مدير البرامج الصحية بالمنظمة لبحث أوجه التعاون المشتركة.

وناقش اللقاء المشاريع التي نفذتها منظمة "يمن أيد" في قطاع الإمدادات الطبية في محافظات عدن ولحج وتعز ومحافظات أخرى، والتدخلات الإنسانية التي أفضت للتخفيف من معاناة المواطنين، وسبل تعزيزها وتطويرها لما أحدثته من أثر ملموس في حياة الناس.

وشددت الدكتورة سعاد ميسري على ضرورة التدخلات الإنسانية في القطاعات الصحية ومنها قطاع الإمداد الدوائي، كون المواطن يمر بأزمة حادة وخانقة، لا سيما في ظل الفقر والحالة الاقتصادية المتدهورة، وانتشار الحميات والأوبئة، داعية جميع المنظمات والمؤسسات العاملة للتركيز على الوضع الصحي كونه مرتبط بحياة المواطنين بشكل مباشر.

وقدمت الدكتورة ميسري شرحًا مفصلًا عن الاحتياجات الدوائية للمستشفيات والمراكز الصحية، وما تعانيه من نقص في بعض الأدوية والمحاليل، وكذا الأجهزة والمعدات الطبية، وكذا ضرورة التوجه نحو تدريب وتأهيل الطواقم العاملة في قطاع الإمداد الدوائي في التخزين الدوائي والسلامة.

من جهتها عبرت الأستاذة سمر اليافعي الرئيس التنفيذي لـ "يمن أيد" عن سعي المنظمة الحثيث والعمل الدؤوب مع الشركاء والمانحين في دعم القطاع الصحي وإيلائه أهمية وأولوية ملحة، لما له من أثر مباشر على الأفراد والمجتمع، شارحة المشاريع التي تقدمها المنظمة والخطط المستقبلية القادمة، شاكرة جهود الإمداد الدوائي في التعاون وتذليل الصعوبات أمام برامج وأنشطة المنظمة.