آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-09:08ص

أخبار عدن


لجنة من رئاسة الوزراء تطلع على جاهزية مطابع الكتاب المدرسي لاستئناف عملها

الأحد - 25 يونيو 2023 - 11:26 م بتوقيت عدن

لجنة من رئاسة الوزراء تطلع على جاهزية مطابع الكتاب المدرسي لاستئناف عملها

عدن (عدن الغد) خاص:

اطلعت لجنة من رئاسة الوزراء صباح اليوم خلال زيارة إلى مقر المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي  بناء على المحضر المشترك الموقع بين نقابة المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي فرع عدن المنصورة والأمين العام المساعد لمجلس الوزراء لقطاع الخطط والبرامج ورؤساء دوائر الامانة العامة لمجلس الوزراء بتاريخ 21 / 6 / 2023م  على جاهزية الآلات والتجهيزات الفنية والاطلاع على الإمكانيات الفنية للمؤسسة ومدى جاهزيتها لتنفيذ جميع الخطط الطباعية لطباعة وتوزيع الكتب المدرسية.

وأطلعت اللجنة  على  الامكانيات والجاهزية العالية لكوادر وآلات المؤسسة وسبل حل جميع المشاكل والمعوقات التي تواجهها حاليا المؤسسة والعمل على إيجاد كافة الحلول وتذليل جميع الصعوبات التي تواجه المؤسسة وموظفيها .

وشاركت  المفوضية الجنوبية لمكافحة الفساد في النزول وتفقد أحوال المؤسسة وتفقد قسم الطباعة وقسم التجليد وقسم المونتاج ومشاهدة الآلات التي تملكها المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي والتي يبلغ حجم قيمتها أكثر من 22 مليار مشيدين بإمكانيات المؤسسة الكبيرة.
واقرت لجنة رئاسة الوزراء وبحسب المحضر الموقع معهم بتكليف اللجنة النقابية بمتابعة الإدارة العامة التنفيذية لمراجعة تكلفة طبع الكتاب المدرسي المعروض على مجلس الوزراء .

كما ناقشت اللجنة النقابية للمؤسسة  مع المفوضية الجنوبية لمكافحة الفساد بعض المشاكل والمعوقات التى تعمل على إعاقة عمل المؤسسة ودوام تشغيلها حيث أكدت المفوضية الجنوبية لمكافحة الفساد ووعدت بالوقوف مع الموظفين للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي ومساعدتهم في القضاء على الفساد ورفعها إلى النائب العام .

وشكرت اللجنة النقابية لمطابع الكتاب المدرسي فرع عدن المنصورة كل الحاضرين لنزولهم تلبية للحفاظ على هذا الصرح العلمي ودعمه وإيصال رسالته إلى كل الجهات المختصة لإعادة تفعيلها واعادة تشغيلها من جديد .
كما طالبت اللجنة النقابية بضرورة تغيير المدير العام التنفيذي وهو مطلب جميع الموظفين بالمؤسسة حتى يتم الخروج من هذه الازمة التي أثرت على المؤسسة وعمالها وكادت ان تؤثر على علاقة المؤسسة مع جميع الجهات ذات العلاقة التي تشارك المؤسسة نشاطها وتعاملها وكذا لطول فترته بالمؤسسة التي تتجاوز 15 سنة .

كما شكرت اللجنة النقابية لمطابع الكتاب المدرسي فرع عدن وزير التربية والتعليم أ. طارق سالم العكبري على جهوده في استخراج توجيهات من رئاسة الوزراء بصرف مرتبات الموظفين بشكل عاجل .
كما طالبت من رئيس مجلس إدارة المؤسسة وزير التربية والتعليم بذل المزيد من الجهود في إعادة عمل المؤسسة والبث في طلب اللجنة النقابية لمطابع الكتاب المدرسي بتغير المدير العام التنفيذي حيث لم تشهد المؤسسة أي تطور منذ فترة طويلة, غير تأزيم الأمور ورفع سقف قيمة العقد ما سبب للمؤسسة مشاكل كبيرة, مؤكدة ان هذه مطالب الجميع في المؤسسة.