آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-05:14ص

أخبار عدن


الغرفة التجارية: إدارة الغرفة التجارية المعينة من الحوثي غير شرعية ونحن نقاوم بكل الوسائل المتاحة

الخميس - 22 يونيو 2023 - 09:03 م بتوقيت عدن

الغرفة التجارية: إدارة الغرفة التجارية المعينة من الحوثي غير شرعية ونحن نقاوم بكل الوسائل المتاحة

عدن((عدن الغد)) خاص

تعهدت الغرفة التجارية بالقيام بكل الاجراءات التي تكفل إعادة الحق إلى أهله وتصحيح أي اعوجاج وأن تبقى الغرفة مستقلة عن التدخلات والاملاءات يحكمها القانون الذي يحكم الجميع.
وقال البيان إن ما تشيعه مليشيا الحوثي عن قيام مجلس إدارة الغرفة المنتخب بالتنازل عن إدارة الغرفة فهذا القول غير صحيح وعارٍ عن الصحة القصد منه تبرير الفعل المشين والمدان والمستهجن وغير القانوني الذي قامت به وزارة الصناعة والتجارة.
واتهم مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة مليشيا الحوثي عبر وزارة التجارة والصناعة باقتحام مقر الغرفة والاستيلاء على الأختام والوثائق وكل محتويات المبنى وقامت بفرض إدارة جديدة للغرفة تكون مسلوبة الإرادة وطيّعة للوزارة ولإرادتها المطلقة.
وقالت مجلس الإدارة الشرعي إن مليشيا الحوثي عينت أعضاء الغرفة بعد اقتحامها من خارج الجمعية العامة للغرفة.
واتهم البيان الذي صدر مساء اليوم الخميس مليشيا  الحوثي ووزارة الصناعة الحوثية بمخالفة وتجاهل الحكم الدستوري الصادر عن الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا والذي نص على "أن مجلس ادارة الغرفة المنتخب هو المخول بالقيام بالمهام المناطة به قانوناً في إدارة اعمال الغرفة التجارية الصناعية لتعذر اجراء انتخابات مجلس إدارة الغرفة قانوناً للظروف غير الطبيعية والقاهرة التي تمر بها بلادنا ، مثلها مثل مجلس النواب والمجالس المحلية وغيرها من الهيئات والشخصيات الاعتبارية التي انقضت مدة ولايتها لما تقتضيه المصلحة العامة ويفرضه الواقع " الذي صدر عنها قبل يوم واحد من الاقتحام.
وختم البيان قوله بأن كل ما تقوم به الغرفة المعينة من الحوثي لا تمثل سوى القائمين بها، ولا تمثل مصالح رجال المال والأعمال التجار اليمنيين، ولا يترتب عليه أي مسؤولية.