آخر تحديث :الثلاثاء-01 أكتوبر 2024-12:42م
أخبار المحافظات

تدشين معرض سبأ التسويقي لمشاريع النازحات بمأرب

الخميس - 22 يونيو 2023 - 07:19 م بتوقيت عدن

تدشين معرض سبأ التسويقي لمشاريع النازحات بمأرب

(عدن الغد)عبدالملك دماج:

دشنت مؤسسة فتيات مأرب، اليوم الخميس، "معرض سبأ التسويقي للمشاريع الاقتصادية للنازحات" ضمن مشروع "عودة سبأ لتمكين النازحات اقتصاديًا وإشراكهن في عملية السلام" بتمويل من صندوق المرأة للسلام والعمل الإنساني وبالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وخلال الافتتاح طاف وكيل محافظة مأرب الدكتور عبد ربه مفتاح، باقسام المعرض، مستمعا الى شرح من المدير التنفيذي لمؤسسة فتيات مأرب انتصار القاضي، عن اهداف المعرض الذي يمثل مساحة مجانية للنازحات لعرض منتجاتهن وتقديمها للجمهور، وتمكين الاسر النازحة والمجتمع المضيف من الحصول على السلع التي يحتاجونها للعيد بأسعار مناسبة لهم وارخص كثيرا من أسعار السوق.

وأكد الوكيل مفتاح، أن السلطة المحلية بمأرب ستقوم بتذليل كل الصعوبات أمام المشاريع الصغيرة التي من شأنها تمكين النازحات اقتصاديًا، وتحويلهن إلى الاكتفاء الذاتي بدلا من الاعتماد على المعونات.

وأشاد الوكيل بدور مؤسسة فتيات مأرب في تأهيل وتمكين النساء لتحسين سبل العيش لهن واسرهن والاندماج في السوق الاقتصادية وتطوير انفسهن ليصبحن رائدات اعمال.. مبديا اعجابه بما شاهده بالمعرض من منتجات تعكس ابداعات وقدرات النساء وجودتها، وما تمثله من فرص للاسر في ظل الوضع الاقتصادي والمعيشي الصعب في الحصول على احتياجاتهن من السلع من ملبوسات وعطور وبخور وحلويات وغيرها بأسعار تفضيلية..

من جانبها، أوضحت المدير التنفيذي لمؤسسة فتيات مأرب، انتصار القاضي، ان اقامة هذا المعرض الذي يأتي مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، يهدف إلى أن تحظى النساء النازحات بدخل مادي يلبي الاحتياجات الضرورية من خلال عرضهن منتجات مشاريعهن بأسعار مناسبة.

وأشارت إلى أن المعرض الذي سيستمر لمدة 6 أيام يأتي في إطار تعزيز النساء النازحات بتسويق منتجاتهن والانطلاق في سوق العمل، لافتةً إلى أن المعرض يضم منتجات وسلع ملابس ومطرزات للنساء والأطفال، الحلويات والمعجنات، البخور والعطور، المشغولات اليدوية من المواد الخام المحلية والتحف الفنية، النقش والخط.. والتي تعكس ابداعات وقدرات النساء في انتاجهن وبالمواصفات العالية وتلبي الرغبات والاحتياجات المحلية.

و دعت القاضي جميع النساء النازحات إلى المشاركة بالمعرض والاستفادة من المساحة المجانية لعرض منتجاتهن.

يأتي هذا المعرض ضمن مشروع عودة سبأ لتمكين النازحات اقتصاديا وإشراكهن في عملية بناء السلام، والذي يستهدف تمويل 28 مشروعا جديدا و 20 مشروعا قائما في مختلف مجالات ريادة الأعمال للنساء النازحات.