آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-03:35م

أخبار وتقارير


اللجنة الوطنية للمرأة تشارك في الاجتماع الاقليمي للجنة الفرعية في مجال ٳعداد التقارير الوطنية حول المساواة

الأربعاء - 21 يونيو 2023 - 02:02 م بتوقيت عدن

اللجنة الوطنية للمرأة تشارك في الاجتماع الاقليمي للجنة الفرعية في مجال ٳعداد التقارير الوطنية حول المساواة

(عدن الغد)خاص:

شاركت مدير عام ٳدارة التنمية الأستاذة/ أنسام سالم حيدرة ممثلة عن اللجنة الوطنية للمرأة في الاجتماع الاقليمي للجنة الفرعية حول المساواة بين الجنسين، في مجال ٳعداد التقارير الوطنية عن الأطر والالتزامات الدولية والإقليمية ولا سيما بيجين+  30،  وخطة التنمية المستدامة 2030 وذلك في العاصمة اللبنانية بيروت والمزمع عقده ليومين في الفترة من 20 - 22 يونيو. 

كما تحدثت ممثلة اللجنة ٲنسام حيدره حول الاجتماع تم عرض  قصص  النجاح  ضمن دليل ٲفضل ممارسات سياسية في اليمن وذلك ؛ لإحراز تقدم نحو تنفيذ الأولويات الإقليمية لتنفيذ ٳعلان عمل بيجين ، في مجالات  القضاء على العنف ضد المرٲة، والمشاركة السياسية للمرٲة ، والمساواة وعدم التمييز في القانون ومنظومة العدالة ، والحق في العمل والبيئة الملائمة،  وفرص الريادة ودعم الآليات الوطنية وذلك سعيا لتبادل الخبرات وٲفضل الممارسات من حيث الإصلاحات، وسيتم ٳعداد دليل يتضمن قصص نجاح وممارسات ايجابية في مجال المبادرة والتخطيط وتنفيذ السياسات التي تؤثر على الٲولويات الٲقليمية.

الاجتماع الذي يهدف إلى تقييم تجارب الدول الأعضاء في ٳعداد التقارير، والتقدم المحرز نحو تنفيذ ٳعلان بيجين + 25 ، وذلك لٲجل التخطيط للمشاورات الوطنية والمراجعات التي ستبدٲ في2024 لإعداد التقارير الوطنية.

ويركز الاجتماع على تعزيز الترابط والتنسيق مابين التقارير الوطنية المتعلقة بالأطر والالتزامات الدولية والإقليمية ، وتحقيق الفائدة القصوى من المشاورات الوطنية  لإعداد بيجين+ 30 ، بما يدعم متابعة تنفيذ ٲجندة التنمية المستدامة وتعزيز منظور المساواة بين الجنسين.

يأتي هذا الاجتماع بتنسيق من اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا الاسكوا بالشراكة مع جامعة الدول العربية وهيئة الأمم المتحدة للمرٲة.