آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-04:10م

أخبار وتقارير


صحافي سعودي بارز: أبناء حضرموت مكون رئيسي في اليمن ومن حقهم إدارة شؤونهم

الأربعاء - 21 يونيو 2023 - 12:15 م بتوقيت عدن

صحافي سعودي بارز: أبناء حضرموت مكون  رئيسي في اليمن ومن حقهم إدارة شؤونهم

(عدن الغد)خاص:

علق الصحفي السعودي ومدير مكتب الشرق للأخبار في الرياض، خالد المطرفي على إعلان إشهار مجلس حضرموت الوطني، وذلك في ختام المشاورات الحضرمية التي انعقدت بالرياض خلال الفترة (21 مايو - 19 يونيو 2023م).

وقال المطرفي في سلسلة تدوينات له على موقع"تويتر" يعد أبناء محافظة حضرموت مكوناً رئيسياً من مكونات الشعب اليمني بشكل عام ومن هذا المنطلق، تأتي دعوتهم إلى ضمان وحدة المحافظة واستقرارها، وكذلك التأكيد على حقهم المشروع في إدارة شؤونهم الاقتصادية والسياسية والأمنية على المستوى المحلي".

وأردف المطرفي قائلًا:" على رغم أن الإعلان عن تشكيل (مجلس حضرموت الوطني) تحت هذا المسمى قد يجر إلى تفسيرات سلبية من البعض عن تكريسه المناطقية على حساب الانتماء الوطني، إلا أن أهداف هذا المجلس تتجاوز هذا البُعد الضيق إلى التأكيد على حق جميع أبناء المحافظات المحررة وبمختلف انتماءاتهم السياسية والاجتماعية في الشراكة الوطنية".

وبين المطرفي أن "تعد التعددية السياسية والاجتماعية في محافظة حضرموت وبقية المحافظات الجنوبية، حق لجميع مكونات هذه المحافظات في الممارسة الديموقراطية والنشاط السياسي، دون فرض وصاية من طرف على آخر، وبما لا يهدد وحدة الصف والنسيج الاجتماعي".