آخر تحديث :الجمعة-24 مايو 2024-12:42ص

أخبار عدن


اجتماع يناقش البناء التنظيمي والاجراءات السياسية لمجلس الحراك المدني

السبت - 17 يونيو 2023 - 05:04 م بتوقيت عدن

اجتماع يناقش البناء التنظيمي والاجراءات السياسية لمجلس الحراك المدني

عدن(عدن الغد)خاص:

عقدت هيئة رئاسة مجلس الحراك المدني اجتماعها الأول ، اليوم السبت الموافق 17 يونيو 2023م ، في العاصمة عدن، برئاسة الأستاذ جمال جابر رئيس المجلس.

و استعرض اجتماع هيئة الرئاسة جملة من الأمور التنظيمية والأحداث السياسية أبرزها استكمال الوثائق و الأدبيات والرؤية المستقبلية والبرنامج السياسي وكيفية إستكمال باقي الهيكل التنظيمي من الهيئات والدوائر والمكاتب التنفيذية في المحافظات .

و أكدت هيئة رئاسة مجلس الحراك المدني على إنحيازها الكامل لمطالب المواطنين في العيش الكريم وتلبية احتياجاتهم الأساسية خاصة المعيشية والخدماتية  ، ومعالجة قضية الكهرباء التي وصلت إلى أسوأ حالاتها من سنين في العاصمة عدن وبقية المناطق الساحلية الحارة.

فيما أشادت هيئة الرئاسة بالدور الكبير الذي يقوم به رئيس المجلس في لملمة قيادات الثورة الجنوبية التحررية السلمية التي كان لها الدور الأبرز في العمل السياسي و المدني و إعادتها للمشهد السياسي الجنوبي للدفاع عن استحقاقات شعبنا الجنوبي العظيم و طموحاته المتمثلة في استعادة وبناء دولته الجنوبية المدنية المستقلة كاملة السيادة.

و أكدت هيئة رئاسة مجلس الحراك المدني أن الجنوب وطن يتسع لجميع أبنائه ، و أن المجلس يؤمن بالتعددية و الشراكة السياسية الحقيقية في بناء مؤسسات الدولة المدنية المستقبلية، جنبا إلى جنب مع أخوتهم من المكونات السياسية الجنوبية.

كما ناقشت هيئة الرئاسة المرحلة السياسية الحرجة والحساسة التي يمر بها شعبنا الجنوبي ، متمسكة بوحدة الصف و فتح باب الحوار الوطني مع كافة القوى السياسية الجنوبية مهما تباينت آراءهم ، فالحوار قيمة إنسانية تجسد روح التصالح والتسامح والمصالحة الوطنية و تؤسس لدولة  مدنية ديمقراطية خالية من الصراعات السياسية .

ووقف الاجتماع على عدد من الموضوعات المدرجة في جدول أعماله خلال الفترة القادمة و أتخذ بشأنها ما يلزم من توصيات.