آخر تحديث :الخميس-27 يونيو 2024-01:17م

أخبار وتقارير


مصادر: نقل خبراء عسكريين على متن طائرات هليكوبتر إلى هذا الموقع القريب من منزل الرئيس" صالح " في سنحان

الأربعاء - 14 يونيو 2023 - 09:34 ص بتوقيت عدن

مصادر: نقل خبراء عسكريين على متن طائرات هليكوبتر إلى هذا الموقع القريب من منزل الرئيس" صالح " في سنحان

(عدن الغد) متابعات خاصة :

قالت مصادر محلية امس الثلاثاء ان جمماعة الحوثي نقلت خبراء عسكريين على متن طائرة عمودية هليكوبتر إلى جبل "كنن" التاريخي بمديرية سنحان جنوب محافظة صنعاء .
وقالت المصادر ان الحوثيين قاموا بنقل خبراء عسكريين لزيارة جبل " كنن "على متن طائرة "عمودية " هليكوبتر وسط أنباء عن نقل تلسكوبات ومواد عسكرية أخرى .
وأضافت المصادر إن موقع جبل "كنن" والذي يبعد عن حصن "عفاش" ومنازل الرئيس الراحل صالح وأقاربه في مسقط رأسه بقرية بيت الأحمر بسنحان - محافظة صنعاء سوى 5 كيلو متر جنوبا وتم استحداثه موقعا عسكريا قبل شهرين تم خلالها شق الطرق من جبل " كنن" إلى قرى خولان القريبة من جهة الشرق .
وأكدت المصادر إن جبل كنن والذي يزيد قمته عن عشر كيلو متر ويتواجد فيه آثار قديمة والتي تتعرض للنبش يوميا من قبل عناصر حوثية والتي تجوب في قمة الجبل والتي تسببت في اعاقة العديد من النساء من الاحتطاب من الجيل والذي يعتمد على اشجاره كوقود للفقراء في قرى سنحان وخولان والحدأ .
وبحسب المصادر نفسها فإن الرئيس الراحل علي عبد الله صالح رفض تحويل الجبل إلى موقع " كنن " حتى لا يتم مضايقة النساء في القرى المحيطة والذين يعتمدون عليه في الرعي وتوفير الاحطاب .