آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-09:58ص

أخبار عدن


وكيل قطاع الشباب يتفقد المخيم الصيفي في ثانوية زينب علي قاسم بمديرية دار سعد في عدن

الثلاثاء - 13 يونيو 2023 - 09:04 م بتوقيت عدن

وكيل قطاع الشباب يتفقد المخيم الصيفي في ثانوية زينب علي قاسم بمديرية دار سعد في عدن

عدن (عدن الغد) خاص:

تفقّد وكيل قطاع الشباب بوزارة الشباب والرياضة د. منير مانع لمع، اليوم الثلاثاء، المخيم الصيفي في ثانوية زينب علي قاسم بمديرية دار سعد في عدن، الذي أقيم برعاية من وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، ومحافظ محافظة عدن الأستاذ حامد لملس وأطلع على سير الأنشطة والفعاليات المقامة فيه.

وخلال زيارته لثانوية زينب للبنات بمديرية دار سعد، أشاد لمع، بـ "مجمل الفعاليات والأنشطة والبرامج المقامة في تلك المراكز وبما تحتويه من أعمال إبداعية، سوى كانت رياضية أو في مجالات فنون (الرسم والحياكة والتطريز والكوافير، فضلًا عن دروس التقوية في مواد "اللغة العربية، والإنجليزية، والرياضيات"، ودورات في التمريض والاسعافات الأولية)".

ونقل لمع، للمشاركين في المركز الصيفي بثانوية زينب على قاسم بمديرية دار سعد، تحيات معالي الوزير البكري، مؤكدًا دعم واهتمام الوزارة بإقامة مثل هذه الفعاليات والبرامج باعتبارها مساحة لإبراز قدرات الطلاب وصقل مواهبهم وتنمية أفكارهم، واستغلال أوقات الفراغ في الأشياء المفيدة، وتجنب الضارة منها".

وأثنى، على "الجهود الكبيرة التي يبذلها مكتب الشباب والرياضة في المحافظة، ولجان التنسيق والمتابعة، لإنجاح هذه الفعاليات وما يقدّم فيها من برامج توعوية وفعاليات رياضية، دل عنها الأقبال الكبير الذي شهدته تلك المراكز من قبل أبنائنا الطلاب والطالبات في عدن، وحرص الجميع على الاستفادة من الدورات المقامة فيها، باعتبار مجملها حرف يدوية تساهم وتساعد الفتيات على الالتحاق بسوق العمل، فضلًا عن كونها (المراكز الصيفية)، المكان المناسب للشباب لقضاء فترات الفراغ والعطل الصيفية".

وكان لمع، قد أستمع من رئيس مركز مخيم ثانوية زينب علي قاسم الأستاذ رامي طه كتبي  إلى شرح تفصيلي عن مجمل الفعاليات والأنشطة المقامة في المراكز، ومدى الاستفادة من المحاضرات التوعوية في مجال مكافحة المخدرات واخطارها، بالإضافة الدروس والتعليمية والمهارات الحرفية المختلفة.

وكانت الأنشطة والبرامج الصيفية في عدن قد انطلقت في الـ (10)، من شهر يونيو الجاري، بحفل تدشين كبير حضره معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري وعدد من المسؤولين، وتستمر حتى الـ (25) من الشهر ذاته.

رافقه في الزيارة، مدير عام المراكز الشبابية نسيم واصل، ومدير عام فرع مكتب الشباب والرياضة بعدن وجدان الشاذلي، ومنسق المراكز والأنشطة الصيفية بعدن نوال وارس.